• الخميس, 28 أكتوبر 2021
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
النائبة بسنت فهمى ومداخلة مع قناة النيل الدولية الفرنسية
السبت 07 أغسطس 2021 10:03 م خالد البيومى

مداخله لقناة النيل الدوليه الفرنسيه MIDI Au Caire ١)للتعليق علي القرارات الهامه التي اتخذها فخامه الرءيس السيسي والخاصة بدعوة الحكومه المصريه بتخصيص مبلغ ثمانيه مليار جنيه مصري من اجل توفير التغذية الصحية للاطفال في مصر  ، عن طريق بناء المدن الصناعيه المتخصصه في صناعه الاءغذيه المتطوره الحديثه .  وذلك الهدف هو رفع مستوى المعاناه التي اصبت  عدد كبير  من اللاطفال المصريين ، خاصه الاطفال بالطبقات البسيطه من المجتمع المصري ، الذين يعانوا من سوء التغذية ، مما يتسبب في اصابتهم بعدد من الامراض التي يصابون بها كنتيجة لسوء التغذية. 
٢) جاءت تصريحات السيد الرئيس خلال زيارته لاءفتتاح مصانع سيلو فودز . بمدينه السادات . 
٣) هذا المبلغ سوف يخصص  لانتاج مواد غذائيه صحيه ، من اجل توفيرها للاءطفال ، المصريين بالمدارس  كوجبات غذائية مجانية ، (والشعب المصري بشكل عام باسعار مقبوله في متناول الجميع ، )والذين يعانوا من سوء التغذية ، مما يتسبب في أصابة الاءطفال بالامراض التي تنتج من سوء التغذية. 
٤) ولذلك فاءن اهتمام السيد ألرئيس 
بتوفير التغذية السليمة في المدارس المصريه للاطفال خاصه في سن النمو ، هي الضمان الوحيد الذي يمكن الدوله من انشاء شباب قوي ويتمتع بصحة جيدة تساعده على القيام بمسؤولياته تجاه ألشعب وتجاه المجتمع المصري ، خاصه من اجل بناء دوله قويه حديثة تحقق للشعب المصري الحياة الكريمه التي يستحقها الشعب المصري. 
٥) الشعب القوي هو ألشعب الذي يمكن له بناء دوله قويه. 
وذلك يبدء من الاهتمام بالطفوله. 
٦) افتتاح المدينه الجديده ، سيلو فودز ، للمنتجات الغزاءيه ، التي اعتمدت الصناعات بها علي المنتجات الزراعيه ( منتجات الاءقتصاد الاءخضر ، والاءقتصاد الازرق ) والمدخلات الاساسيه الخاصه بالصناعه من مواد خام مصريه ، وتغليف والمنتجات الاخري التي تحتاجها هذه المشروعات الغزاءيه المتخصصه المختلفه. 
٦) العالم اجمع يواجه تحديات كبيرة جدا ومعقدة ، كنتيجة لتداعيات التغيير المناخي ، من انتشار المرض والفقر وندره الغذاء في اماكن مختلفة من الارض ، وخاصه الجفاف ، مما تسبب في انتشار الامراض المعدية والوبائية ، في اماكن كثيرة من الارض. 
٧) ومن هنا جاءت التحركات المصريه السريعة من جانب الدوله المصريه لتحقيق الاءمن الغزاءي ، ليس فقط للشعب المصري ، بل للتصدير للمناطق والتكتلات الاءقليميه المختلفه بل وللعالم اجمع. 
٨) فالاءهتمام بتنميه هذه المنطقه ( موقع عبقري ) ، علي طريق القاهرة الاءسكندريه  ، وخاصة استرتيجيه التوسع في نوعيه المدن الصناعيه المتخصصه ، سوف يساعد مصر علي توفير كافة المتطلبات الغذائيه اللازمة خاصه ما يخص احتياجات اطفال المدارس لبناء اجيال تتمتع بصحة جيدة. 
٩)ولذلك توفير الخدمات الصحية والغذاء والمياه النظيفة للاطفال  ، هي صمام الامان الاجتماعي والاقتصادي الذي يمكن ان يساعد على خلق شعب قوي ، من اجل بناء دوله قويه. 
١٠) ولذلك التخصص الاءنتاجي ، ذلك باءنشاء مدن صناعية متخصصه ، تنتج منتجات غذائية جديدة ، علي كافه المستوىات ، ( سواء شركات متناهيه الصغر والصغيرة والمتوسطه والكبري ) هي من اهم المعالم   والخطط والاءستراتيجات التي تحقق النجاح الذي نطمح اليه ، من اجل تطوير الصناعات المصريه خاصه التي تقوم على مواد خام مصريه ، نتاج التوسع في ادارة الاءقتصاد الازرق والاخضر ، والمواد الخام الاءخري المتوافرة في الاءرض المصريه. 
١١) هذه المدن ايضا سوف تتمتع بوجود اسواق ومعارض كبيرة متخصصه ، بنوك متخصصه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبري التي تتعلق بالقطاع الغزاءي المتطور ( مع وجود معاهد للتدريب والتطوير للشباب وللسيدات من اجل تحقيق اهداف استراتيجية جديدة من خلق مناخ وفرص عمل جديدة للشباب بكافه فءاته. 
١٢) توافر كافه وساءل النقل المتطور ، والبنيه التحتيه الحديثه سوف يساعد على سرعه تطوير الخدمات الالكترونية والخدمية بتلك المدن الصناعيه المتخصصه من اجل بناء وتوفير حياة كريمة للشعب المصري العظيم. 
حفظ الله مصر.


اترك تعليقك

Top