الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 19 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
إجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم وتعظيم مايقوم به السيد رئيس الجمهورية لتعزيز مكانة مصر إقليمياً وعالمياً
الخميس 27 مايو 2021 01:20 ص

🎇كتبت عهود البيومى ✨
إجتماع  رئيس مجلس الوزراء اليوم .
_رئيس الوزراء ؛ الحكومة المصرية تثمن وتشيد بالخطوات التى يقوم بها الرئيس من أجل تعزيز مكانة مصر ودورها إقليميا ودوليا .
_مدبولى :يكلف رئيس مجلس الوزراء ببذل أقصى الجهود و التنسيق  الكامل  فى المبادرة الرئاسية ""حياة كريمة ""لتطوير القرى المصرية .
__وقد أستهل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إجتماع الحكومة اليوم برئاسته ،بالاشارة إلى الجهود الواسعة  التى قامت  بها الدولة المصرية فى سبيل التهدئة على الجهة الفلسطينية الإسرائيلية.
__وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ،وهو ما يؤكد دور مصر الحيوي والفاعل ،وقوة تأثيرها إقليميا و عالميا .
✨وأكد رئيس الوزراء والحكومة :وأشاد بالخطوات التى يقوم بها رئيس الجمهورية  من أجل تعزيز مكانة مصر ودورها ف. الدائرتين دوليا و إقليميا .
🎄وأنه يتم الانطلاق نحو تحقيق  التنمية فى جميع القطاعات .
🎇وهو ما أدى إلى أن مصر أصبحت من الدول الناجحة و المتقدمة و مكانتها  الكبيرة فى العالم و تطور  صورتها إلى الإيجابية فى كل أنحاء العالم .
🎇أشار الدكتور مصطفى مدبولي :إلى الأجتماع الذى تم منذ أيام برئاسة رئيس الجمهورية لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية ✨حياة كريمة ✨وذلك من أجل تطوير قرى الريف المصرى مؤكدا على أن هذا المشروع به كثير من التفاصيل و التحديات ،بما يحتم على جميع الوزارات و الجهات المعنية بذل أقصى الجهود ،و التنسيق الكامل بهدف خروج هذا المشروع بالشكل والصورة التى نأمل جميعا  توفيرها ،من اجل حياة كريمة بالفعل لأهالي القرى المصرية  .
🎆أيضا ما تتعلق لتبسيط إجراءات الافراج الجمركي عن البضائع بالموانئ المصرية ،وأكد رئيس الوزراء أهمية سرعة الإنتهاء من مختلف الإجراءات الخاصة بالإفراج خلال أقل مدة ممكنة ،على أن تقوم وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الجمارك المصرية بالتعامل المباشر مع الوزارات المعنية ،بحيث تقوم كل وزارة من تلك الوزارات  وليست الجهات المعنية التابعة لها بمنح الموافقات الخاصة بإجراء الافراج الجمركى عن البضائع و غيرها من المستلزمات خلال أقل فترة زمنية .
🎇وشمل أيضا الإجتماع كل مقترحات وزارة المالية لتقليل عدد الجهات الرقابية ،وذلك فى حدود تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي ،وذلك من خلال دراسة و منح أولوية لفحص ومعاينة مستلزمات الإنتاج و المواد الخام ،والمواد الأولوية التى تقوم  تستورد ها المصانع  الإنتاجية ،وذلك من خلال فحصها و معاينتها  بعد الإفراج الجمركي عنها ،أو عن طريق فحصها من خلال نظام المخاطر (القائمة البيضاء )تحديدا إذا كانت هذه المصانع ذات تاريخ جيد من الإلتزام فى استيفاء الفحص الشحنات السابقة .
✨✨و فى خلال  الإجتماع عرض الدكتور (معيط)وزير المالية ،خلال الإجتماع نتائج المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ،لافتا إلى البيان الصادر عن الصندوق الامس ،والذى أكد إنتهاء بعثة من صندوق النقد الدولى من المراجعة الثانية لبرنامج  ،الإستعداد الائتماني   لمصر ،ومشاورات المادة الرابعة التى تخضع لها دول الأعضاء ،و التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية ،وذلك من خلال إستكمال المراجعة الثنائية والأخيرة لبرنامج الإستعداد الائتماني .
🎇وقد أشار وزير المالية إلى المؤشرات الإيجابية التى تطرق لها صندوق النقد الدولي فى بيانه أمس ،و الذى  أوضح أن  إلتزام الدولة المصرية بالمسار المقرر  وقوة أدائها من خلال العام الماضي ،مما ساعد على تحقيق أهداف البرنامج المتمثلة فى الحفاظ على الإستقرار ،الإقتصادي  الكلى  ،و الصحي الضروري وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية  الأساسية ،وقد اكد الصندوق أن الاقتصاد المصري أبدى صلابته،متوقعا أن يبلغ معدل النمو  2.8%فى السنة (٢٠٢١/٢٠٢٠) ،على أن يرتفع إلى  5.2%والسنة المالية (٢٠٢٢/٢٠٢١).


اترك تعليقك

Top