الأخبار العاجلة
  • الخميس, 18 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
إرتفاع أسعار النفط الثلاثاء إثر تعزيز خبر لقاح كورونا
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 04:53 م خالد البيومى


 

حفار نفط -رويترز

حفار نفط -رويترز

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بدعم توقعات بأن تمدد أوبك+ تخفيضات الإنتاج ثلاثة أشهر على الأقل، في حين عززت المعنويات أنباء لقاح واعد آخر لفيروس كورونا.

وزاد خام القياس العالمي برنت في عقود يناير/كانون الثاني 26 سنتا ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 44.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش.

وأضاف خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 41.25 دولار للبرميل. 

وارتفعت أسواق الأسهم مدفوعة بآمال تعاف اقتصادي أسرع بعدما أعلنت مودرنا أن لقاحها التجريبي لكوفيد-19 فعال بنسبة 94.5 بالمئة في الوقاية من الإصابة بالمرض وفقا لبيانات أولية. 

وقال جيفري هالي محلل السوق في أواندا "من المرجح أن يكون النفط الأكثر تأثرا بين فئات الأصول الرئيسية بالإعلان عن لقاح موديرنا"، مضيفا أن أنباء اللقاح الإيجابية "قدمت دعما طويل الأمد لأسعار النفط بالتأكيد".

وجاءت نتائج موديرنا بعدما أعلنت فايزر الأسبوع الماضي أن لقاحها فعال بنسبة تفوق 90 بالمئة. 

ومن المقرر أن تعقد مجموعة أوبك+ والتي تضم منظمة أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا للجنة وزارية اليوم قد يوصي بتغيير حصص الإنتاج حين يجتمع جميع الوزراء يومي 30 نوفمبر تشرين الثاني وأول ديسمبر كانون الأول.

وقالت شركة "موديرنا" إن لقاحها لمكافحة فيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 94,5%.

وأعلنت شركة الأدوية الأمريكية أن التحليل المبكر لنتائج اختبارات لقاحها ضد فيروس كورونا تشير إلى أن فعاليته بلغت 94,5%، بحسب نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.

وكانت شركتا "فايزر" الأمريكية لصناعة الأدوية و"بيونتك" الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، أعلنتا نجاح لقاحهما التجريبي، بفاعلية تجاوزت 90% في التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد اختباره على 43 ألف متطوع من 6 دول.


اترك تعليقك

Top