الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 29 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
بدون تعجب ..صندوق التأمين والمعاشات الخاص
السبت 11 يوليو 2020 10:03 ص خالد البيومى

بدون تعجب 
اعرف صديق خرج على المعاش وكان يعمل بشركة خدمات بترولية (توريد خبراء أجانب ) وكانت الشركة قد قامت بدفع الأشتراك التأمينى له بصندوق العاملين الخاص طيلة ١٩عاما وله مده أخرى عامان ونصف قبل ذلك فى مكان آخر فتصبح مدة التأمين أكثر من ٢١عاما .،هذا الشخص وصل إلى سن المعاش فى سبتمبر ٢٠١٩ولك أن تتخيل إلى الأن لم يحصل على المعاش الخاص به مع تعنت مكتب تأمينات البساتين المشترك فيه .
السؤال لماذا هو لم يطلب معاش تكافل وكرامه ولامعاش اعانه هو يطالب بحقه من يقف وراء تلك العقبات من تسهيل إجراءات الحصول على المعاش من صندوق المعاشات الخاص وهل هذا مقصود وهل هذا يشجع الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال الخاصه من الإشتراك بالتأمين الإجتماعى ام التهرب مما يضر بمصالح العاملين لديهم ويضر بالمصلحه الرئيسية للدوله .
ولماذا يعتبرون الشركة متهربة من الإشتراك أو فتح ملف لها بالتأمينات الإجتماعية وصدور قانون خاص بالتأمينات لكل منشأه خاصه أن تؤمن على عمالها أو موظفيها بحد أدنى ٢او ٣والإلتزام بدفع الإشتراك التأمينى لهم .
اذا هناك قانون ملزم للشركات والمؤسسات الخاصة .
فأين القانون الذى يلزم التأمينات بسرعة تسوية حسابات من هم خرجوا على المعاش لإعطائهم المعاش المستحق لهم عن مدة خدمتهم حتى يتمكنوا من التواصل بالحياة وخاصة أنهم أصحاب أسر ومنهم من يعول ٣و٤اشخاص من زوجة وأولاد لماذا علية أن ينتظر أكثر من ١٠اشهر ولم يحصل على معاشه الشهرى حتى هذه اللحظه لماذا تجعلهم يبحثون عن الأبواب الخلفية للحصول على حقوقهم الذين دفعوها طيلة مدة عملهم واستقطعوها من رواتبهم .
هذه مشكله نرسلها للسيدة وزيرة التأمينات الٱجتماعية 
والمعاشات أين يذهبون هؤلاء وغيرهم من أصحاب هذه المشكلات هل هذا دعوه  لعدم جديةالضمان الإجتماعى والحياة الكريمة التى تنادون بها فى الإعلام وفى صدر الصحف ليل نهار .
نأمل من حضراتكم النظر بعين الرحمه وسرعة إعطاء الحقوق إلى اصحابها حتى لايصبحوا متسولون بالشوارع ونأمل خير فى معالى الوزيرة د.نيڤين القباج بسرعة الإستجابة وحل مشكلة صندوق العاملين الخاص بالتأمين والمعاشات .


اترك تعليقك

Top