الأخبار العاجلة
  • الخميس, 28 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
كيف تجعل طفلك طموحا
الخميس 09 يونيو 2022 07:40 م

كيف تجعل   طفلك  طموح؟.. نتعرف  على  الإجابة من هنا  وهو،

دكتور أحمد علام 

إستشاري علاقات أسرية
 يراود الآباء سؤالا لا يعي كثيرون أن الطفل يحمل العديد من المشاعر والأفكار والطموح أيضا فكر هل الطفل يود أن يخطط لمستقبله كما يفعل البالغون؟
 كانت الإجابة، ففي هذا التقرير ستجد طرق التعامل بيوم؟ 
أيام أنه يعيش يوما
في الحالتين
 كيف  تزرع الطموح عند طفلك؟ 
قال إن إعطاء الطفل الحرية لإختيار طموحه شئ مهم، ويقتصر دور الآباء على التوجيه غير المباشر فقط من خلال التحدث عن الموضوع بشكل متكرر ومدحه أمام الطفل، أو عرض فيديوهات تناسب الطفل لزرع فى خياله وعقله فكرة أو طموح معين بالإضافة إلى تنمية قدرات الطفل النجاح الدراسي ليس محور الكون الدراسة هي الكابوس الذي يراود كل طفل، فهو يريد أن يلعب بينما هو مقيد بحضور الصفوف الدراسية والمعاودة لحل الواجبات المنزلية واستذكار دروسه بالإضافة إلى الإمتحانات. 
وهنا أشار أستاذ التنمية البشرية دكتور احمد علام إلى الفروق الفردية والتي لا يعلمها الكثير من الأهالي فهناك طفل مستواه التعليمي متوسط بينما مستواه البدني والرياضي مرتفع ومتفوق والعكس، والأهم هو ألا تترك طفلك، بمعنى إختبر قدراته واكتشف أي مجال يصلح أن يتفوق فيه من بين أقرانه وشجعه ليكون له هدف.
تابع طفلك طفلك يحب الحرية ولكنه يحتاج للمتابعة والإهتمام. 
الكثير من الأهالي يسألون أطفالهم عن أحلامهم وطموحاتهم ولكن لايساعدون في تحقيقها وينتج عن ذلك نسيان الحلم أو الشعور بالإحباط أو تغير التوجهات، وهكذا نصح أستاذ التنمية البشرية وإستشاري العلاقات الأسرية الدكتور أحمد علام بالعمل على طموح وحلم الطفل بتحفيزه وتكبير الحلم بداخل وجدانه وتهيئة البيئة من متى تبدأ مع طفلك؟ 
في إن الطفل يبدأ استيعابه كاملا سن 7 سنوات ويمكن زرع وتنشئةكما أن طفلك يتعلم العديد من الأفكار والثوابت من خلال رد فعلك تجاه أي عندما يخطئ تمنعه من عمل يقوم به، فمعاقبته عند القيام بشئ جيد ستوضح له الفرق بين ما تريد أن تعلمه له وما لا تحبه تكرار الخطأ وتعلمه. ومكافأته التكنولوجيا و يجب منع الأطفال من إستخدام التابلت والهواتف الذكية لأوقات طويلة، فذلك يقتل طموح الطفل ويصبح كل هدفه تحميل لعبة جديدة أو الوصول لمستوى أعلى فياللعبة، وقد تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي، وسيؤثر ذلك بشكل سلبي في حياته، فالهواتف تقلل من حركة الطفل، ويمكن أن يصاب بالبدانة بالإضافة إلى ضعف نظره وآلام الضهر و الرقبة التي قد تصيبه في سن صغيرة


اترك تعليقك

Top