الأخبار العاجلة
  • الخميس, 18 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
نحن أسيادكم
الأحد 06 يونيو 2021 09:00 ص

( نحن أسيادكم ) 

بقلم.. لواء م/طلال محمد ملائكة،٤يونيو٢٠٢١
الاخبار العالمية تتناول :
# المانيا تعترف بدورها الوحشي والغير إنساني في الابادة  للشعب الناميبي  خلال استعمارها نامبيا ... تعتبر  "نامبيا من ضمن الدول العديدة التي استعمرتها المانيا ".
# فرنسا تعترف بدورها في الابادة الجماعية في رواندا "رواندا من ضمن الدول العديدة التي استعمرتهافرنسا". 
#ولايةتولسا بأمريكا ... عوائل ضحايا مذبحة تولسا
  العنصرية ضد السود قبل ١٠٠ عام  تطالب الدولة الأمريكية بتعويضات والرئيس الامريكي يعزي أهالي الضحايا . 
الحقائق:
*فرنسا  والمانيا  دولتين من ضمن الدول الاستعمارية المعروفة عبر التاريخ تعترفان بدورهما في الاباداة الجماعية في تلك الدولتين 
*ياهل ترى هل سيعترفان ببقية الجرائم الانسانية لبقية الدول التي استعمروها ؟ وهل سيعوضون تلك الشعوب ماديا  بشكل عادل يعوض تلك الشعوب عن المعاناة النفسية والمعنوية واستنذاف مواردها ( لا سيما وان الدول الاستعمارية تنعموا وعاشوا ولازالوا يعيشون في رغد العيش بسبب احتلالهم لتلك الدول ). 
*وهل سيحذو حذوهما بقية الدول الاستعمارية في العالم سواء كانت غربية او عربية ويعترفون بحجم الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعوب المظلومة والمقهورة عبر التاريخ وحتى يومنا هذا . 
المعطيات:
*أن حجم المعاناة والذكريات الاليمة التي تشعر بها الشعوب المقهورة عبر العالم له مايبرره لا سيما وان تلك الشعوب عبر العالم بدأت تعي ما حدث لها من أضطهاد في ضل الانفتاح الثقافي والمعرفي وتدفق المعلومات الحرة بسبب توسع الفضاء المعرفي فلم يعد من الممكن خلق قبب أعلامية تحجر على المعلومات بمختلف مصادرها . 
*سألني صديقي لماذا اوردت موضوعي الاستعمار والعنصرية في أعلى مقالك ؟  واجيبه يا صديقي ان كلاهما وجهان لعملة واحدة أسمها الظلم وكلاهمايتمتعون بنفس الصفات ( الاستبداد ، الرغبة في  استعباد الغير ، الغرور والاحساس بالتفوق العرقي ، احتقار المستضعفين ، الشعور بالقوة المطلقة لفعل ما يريد  ) . 
حفظ الله العالم والوطن من الفتن.


اترك تعليقك

حسن عزوز الأحد 06 يونيو 2021 11:22 ص

جزاكم الله خيرا ....اجدتم كعادتكم

عادل محمد عبده الأحد 06 يونيو 2021 11:15 م

مقال إنساني رائع

احمد الغامدي الأحد 06 يونيو 2021 11:19 م

الدول الإستعمارية مارست الإرهاب والظلم والقهر والإستعباد الشعود ومصادرت حرياتهم قبل ثرواتهم ……. وهم من يطالب الشعوب المقهورة بالعدالة والمساواة وااحرية ……

علاء قرمان الأربعاء 09 يونيو 2021 01:54 م

كلام واقعى وصياغة دقيقة لواقع مؤسف.. فالمستبد والظالم والمغتصب... يعتبر من وجهة نظره انه حق مكتسب ويختلق له مبررات واسانيد واهية أمثال وعد بلفور... ودفاع إسرائيل عن نفسها تجاه فلسطينيين عزل ووو..

Top