الأخبار العاجلة
  • الخميس, 28 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
النائب د.چيهان البيومى :مايحدث الان من تغير للمناخ ..الإنسان سببا رئيسياً فيه
الاثنين 29 أغسطس 2022 06:45 ص


من فاعلية مؤتمر التغيرات المناخية والإهتمام بالطاقة النظيفةوالهيدروجين الأخضر. 

الإثنين الموافق: 
٢٩من أغسطس ٢٠٢٢م
٢من صفر ١٤٤٤ه‍
كتب_اشرف فاروق 

مراسل موقع جريدة أخبار السياسة والطاقة 

 وجهت اليوم معالى النائب أ-د جيهان البيومى أستاذ علم الجغرفيا شكرها وتقديرها  إلى الجمعية العربية الأوروبية للتنمية المستدامة وحقوق الإنسان!! التى نظمت مؤتمر التغيرات المناخية والطاقة النظيفة وأهمية الهيدروجين الأخضر. 

وأضافت قائلةً: 
أنا سعيدةً اليوم بأننى أحظى بالحضور بهذه المنصة الكريمة وسط كوكبة من العلماء العظماء الأجلاء!! وتحية شكر وتقدير أيضاً لكل من حضر اليوم وخصت بالشكر معالى الدكتور أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي السابق ورئيس جمعية السلام العالمى والرئيس الشرقى للمؤتمر .

وذكَرت الحضور بقول الله تعالى: 
”ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدى الناس، ليُذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون“
صدق الله العظيم. 

وأردفت قائلةً: 
إنه لمن مقتضى الٱية الكريمة السابقة ومن مقتضى الأبحاث العلمية المتعددة التى تناولها الدارسين والباحثين الذين وثقوا فعلاً!! إنى الإنسان بتدخله المباشر والغير مباشر!! كان سبباًمن الأسباب الرئيسية التى أدت إلى حدوث أو تزايد أو تفاقم مشكلة التغيرات المناخية. 

وأشارت إلى أنها كأستاذاً لعلم الجغرفيا قد درست وما زالت تُدرس
للطلاب!! إن هناك دورة مناخية على مدى مراحل زمنية تستغرق ٱلاف السينين!! لكن ما يحدث الٱن على كوكب الأرض من هذه التغيرات السريعة والملموسة للعالم أجمع
هى فعلاً كان للإنسان دوراً كبيراً جداً فى حدوث هذه التغيرات أو الناتج عنها من ٱثار بيئية. 

وتطرقت سيادتها بالحديث معبرةً: 
عندما نلاحظ الأن أن العديد من المؤتمرات والملتقيات العلمية وغير العلمية  وحتى الطلابيةبنلتقى وبنتناقش وبنتحاور فى قضية المناخ!! وذلك لإرتباطها الوثيق بالبيئة. 

وأشادت سيادتها قائلةً: 
زى ما إحنا دى الوقت فى عهد فخامة الرئيس الموقر، العديد من المشاريع التنموية إللى بتتناول كافة المجالات!! وبنقول دا مستقبل ولادنا
فنحن مازلنا الأن علشان نحافظ على مستقبل أولادنا بنتكلم على الٱثار المترتبة على هذه التغيرات المناخية وإنعكاسها على أولادنا بعد ذلك! على مراحل زمنية
للأثار البيئية؛؛ التلوث الناتج؛؛ الإحتباس الحرارى!! كل هذا يتم مناقشته حالياً فى الملتقيات  العلمية!! وكمان بنتحدث على التغيرات المناخية. 
وأوضحت سيادتها 
لدينا دور واضح ودور مهم جداً فى الحد من الٱثار البيئية التى تنتج عن التغيرات المناخية!! وبالفعل العديد من الأبحاث والعديد من الدراسات تناولت بشكل جدى التغيرات المناخية وإللى بصددها دائماً  بنعقد العديد من المؤتمرات والملتقيات. 

وفى نهاية المؤتمر وجهت معالى النائبة د جيهان البيومى 
كل الشكر والتحية والإعزاز والعرفان والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على الدور القيادى الذى يقوم به لمناقشة شتى المجالات والموضوعات وعلى رأسها مجال المناخ.


اترك تعليقك

Top