الأخبار العاجلة
  • الخميس, 20 يونيو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الثلاثاء 30 مايو 2023 05:09 م

كتبت مليكة الشيكر (رئيسة منتدى المرأة العربية)

المغرب الثري بتنوعه الثقافي، المغرب الغني قلب افريقيا وكاهل أوروبا... هذا ما قامت بترجمته بنات السلامي العزة المناضلة رئيسة دار الجنوب
والمهندسة اسماء السلامي،  
فعلى مدخل الصرح الشامخ مسرح محمد الخامس مد وثاق خيمة قادمة من عيون المغرب اي مدينة العيون  ولتكون في استقبال ضيوف مهرجان الموسيقى الحسانية فيوم السبت 28 مايو تهادت الغيد مزهوة بلباسها المغربي التقليدي وبملحفتها الناعمة    وضيوف غصت بهم ساحة المسرح  ضيوف تنوعوا  بين الأفريقي والعربي والأوروبي خاصة من الجارة الايبيرية اسبانيا سفراء وممثلي السلك الدبلوماسي الأفريقي، أعيان من جنوب المغرب دكاترة اساتذة جامعيين ومما أثار الانتباه قدوم تلامذة وأساتدة اسبان يمثلون المدرسة الإسبانية بالعيون وكذلك ممثلي السلطة لجهة الرباط. 
 كانت ليلة جميلة غنى فيها الوطن المغربي الاهازيج الأمازيغية ودندن فنانو الجنوب الفن والموسيقى الحسانية وكان أجمل ما قدم النشيد الوطني بصوت المطربة المغربية صوفيا المستاري التي أبدعت وأبهرت. 
وشهد شاطيء هرهورة في اليوم التالي حفلا ضخما تغنى فيه الفنانون بجمال المغرب وعظمته والجميل كان تجاوب الجمهور مع كل أصناف ولغات الاغاني وعلى شاطيء هرهورة رفرف أيضا العلم المغربي خفاقا  وردد الشباب الصحراء مغربية.


اترك تعليقك

Top