الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 29 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الجمعة 22 سبتمبر 2023 05:42 م

الاعلان عن الجدول الزمني لها الاثنين القادم

انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة


القاهرة... ابراهيم محمد شريف


أعلن مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية المستشار أحمد بنداري اليوم الأربعاء  20/9/2023 في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقال المدير التنفيذي للهيئة المستشار أحمد بنداري   "وفقا للدستور، فإنه يجب أن تعلن النتيجة قبل 2 مارس المقبل، حيث تضمنت النصوص الدستورية إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل شهر من انتهاء مدة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 2 أبريل المقبل".

وأشار بنداري إلى أنه سيتم الاثنين المقبل 25/9/2023، الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة.

ونوه بنداري بأن الهيئة انتهت رسميا من معاينة اللجان الانتخابية التي سيجري فيها التصويت خلال الانتخابات الرئاسية وعددها 10 آلاف و85 لجنة.

وأضاف أن الهيئة وفرت الحبر الفسفوري الذي سيستخدم في الانتخابات، بالإضافة إلى عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن لتوعية وتثقيف المواطنين عن طريق "الرائدات الريفية" وبروتوكول مع البريد المصري  ومع المجلس القومي لذوي الإعاقة للتوفير لهم الإمكان المناسبة وتيسير التصويت عليهم.

وأوضح بنداري أن الهيئة حددت البنك الأهلي وبنك مصر  لتلقي التبرعات الخاصة بالمرشحين.

وأكد بنداري ... أن البعض حاول التشكك فى نزاهة وعمل الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا على أن الهيئة لن تتهاون فى اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أي شخص أو مؤسسة تحاول التشكيك فى نزاهة الانتخابات.

وأضاف أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين للانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل فى جو النزاهة والشفافية


اترك تعليقك

Top