الأخبار العاجلة
  • السبت, 27 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
قداسة البابا يكرم متميزين فى الرياضة والرسم وقيادات لعبة البيسبول
الخميس 06 ابريل 2023 01:06 م

قداسة البابا يكرم متميزين في الرياضة والرسم وقيادات لعبة البيسبول

القاهرة – ابراهيم محمد شريف


كرم قداسة البابا تواضروس الثاني امس الاربعاء الخامس من ابريل 2023 الجاري  اثنين من أبطال مصر الرياضيين، أحدهما في لعبة "كرة البوتشيا" الخاصة بذوي الإعاقة الحركية، والذي حصل على عدة بطولات في هذه اللعبة السنين الماضية. والأخرى حائزة على الميدالية الفضية في إحدى المسابقات الدولية في الرسم.
كما كرم قداسته قيادات لعبة البيسبول لدعمهم ذوي القدرات الخاصة.
جاء ذلك خلال اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقده مساء اليوم في كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وعن بطل لعبة "كرة البوتشيا" قال قداسته:
"نهنئ ملاك يسري فؤاد جرجس البالغ ١٨ سنة، ونوع الإعاقة حركية بنسبة ضمور في المخ، ومارس لعبة "كرة البوتشيا"، وهي تعتبر رياضة تُمارس فردية أو جماعية، وتعتمد على الاستراتيچية والدقة في اللعب، وتستهدف فئة الإعاقة الحركية العميقة، وتُلعب في ملعب مستوي وناعم مستطيل الشكل، تدور المباراة بين فريقين، ويُوزع على كل فريق ستة كرات ملونة ويوجد كرة چوكر، ويقوم كل لاعب بمحاولة إلقاء الكرات الخاصة به لأقرب مسافة ممكنة من الكرة الچوكر، ويفوز اللاعب الذي يقوم بتجميع أكبر عدد من النقاط. 
وحصل "ملاك"على المركز الأول في بطولة كأس مصر بميدالية ذهبية وميدالية فضية، وأيضًا مركز أول في بطولة الجمهورية عام ٢٠١٨ ومركز أول بطولة بورسعيد عام ٢٠٢٠، ومركز أول عن بطولة الجمهورية عام ٢٠٢١، ومركز أول بطولة جمهورية مرتين في عام ٢٠٢٣، وحصل في الزوجي على مركز أول وميدالية ذهبية وبالمركز الثاني بميدالية فضية، وسافر إلى إيطاليا ليُمثل مصر في تصفيات الأوليمبياد الخاص الذي سيتم في باريس العام المقبل ٢٠٢٤، وكان ممثل منتخب مصر في هذه التصفيات. 
مواليد ٢٠ ديسمبر ٢٠٠٥ "
 
وأهداه قداسة البابا بروازًا "وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ" (تك ٢٨: ١٥)، والتقطت له ولأسرته صورًا تذكارية مع قداسة البابا.

أما عن الفنانة الصغيرة "سارة" قال قال قداسته: ""أهنئ الطالبة سارة مرقس زاخر فانوس، والتي حصلت على الميدالية الفضية في مسابقة "لمحات عن الهند" عام ٢٠٢٢، في مرحلة ثانوي محافظة القاهرة، وهذه المسابقة أقامها المركز الثقافي الهندي وسفارة الهند في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية، واشترك بها ٤٦٠٠ مشارك من كافة المراحل الدراسية من ٤٣١ مدرسة، حيث قامت برسم أحد آلهة الهند الذي يرمز للنجاح والحكمة والبدايات الجديدة "جانيشا"، وتم تكريمها من سفير الهند. 
وحصلت على العديد من المراكز في مسابقة الموهوبين على مستوى المديرية، وحصلت على المركز الرابع في المسابقة التي أقيمت في ملتقى الجامعات، ومسابقة تصميم لوجو لهيئة الطاقة النووية العام الماضي.  
وأهدت قداسة البابا بورتريه من رسمها، وأهداها قداسة البابا بروازًا "لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ، وَأُبَارِكُكَ" (تك ٢٦: ٢٤) من مدرسة سانت ماري للغات بحلوان".

وكذلك كرم قداسة البابا  اللواء إبراهيم الشريف المشرف والمنسق العام للاتحاد العربي والمصري للبيسبول والسوفتبول والسيدة رضا محمود فرغلي رئيس الجمعية المصرية للبيسبول والسوفتبول للتنسيق مع المركز الثقافي لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم لتمثيل مصر في المحافل الدولية في لعبة البيسبول. حيث من المقرر أن يشارك أبناء الكنيسة القبطية من خلال المركز الثقافي القبطي في البطولة الدولية بغانا في الشهر المقبل وهذه البطولة مؤهلة لكأس العالم


اترك تعليقك

Top