الأخبار العاجلة
  • الأحد, 28 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الجمعة 07 يوليو 2023 04:58 ص طه حسين

كتب /طه البيومى

خفيشا كفاراتسخيليا بطل الدوري الإيطالي ونجم نابولي هو نجل لاعب و قائد كابتن منتخب أذربيجان السابق بدري كفاراتسخيليا والدتة أيضاً لاعبة كرة قدم بالسابق إسمها ماكا 

 نجمنا خفيشا كفاراتسخيليا 
أعلن قبل مباراة جورجيا وإسبانيا أنه يشجع ريال مدريد وأنه يحلم باللعب معه في يوم من الايام. 
حصل كفارا على لقب لاعب السنة في الدوري الروسي الممتاز، ومدحه احد ملوك كرة القدم السابقين إبن الذوات البرازيلي ريكاردو كاكا قائلاً أن كفارا كان قنبلة نادي نابولي في الدوري الإيطالي. 
ولد كفارا في مدينة تبليسي في جورجيا، وذلك في الثاني عشر من فبراير لعام 2001، والده هو  بدري كفاراتسخيليا ( وهو لاعب كرة قدم سابق ونجم المنتخب الازربيجان اعتزل مبكراً بسبب مشاكل في عضلة القلب وخضوعه لعمليه بالقلب ، أما والدته فتدعى ماكا وكانت لاعبة كرة قدم سابقة هي الأخرى إلا أنها تفرغت لوظيفتها كربة بيت ومربية لأولادها وله شقيقان لاعبا كرة قدم كهواه وليس احتراف .

انضم خفيتشا لنادي دينامو تبليسي في 2012 وهو ابن أحد عشر سنة، ليلعب بعدها في صفوف الناشئين، حتى عام 2017، حيث شارك مع الفريق الأول في النادي، إلا أنه لعب لمدة سنة فقط في الفريق الأول قبل انتقاله لنادي آخر.
بعد مغاردة دينامو تبليسي، لعب كفارا لصالح لعدة أندية في الدوري الروسي لم يستمر في نادي اكثر من موسم بداية من تبليسي الي روبن كازان الذي استمر فيه ثلاث مواسم ،
روستافيا لموسم 19-2018ثم لوكوموتيف موسكو نصف موسم 2019.ثم انتقل الى روبن كازان لمواسم 22-2019.
ثم نصف موسم مع دينامو باتومي 2022.

نقلة الموسم بين كفارا ونابولي 

ثم الانتقال الكبير والنقلة التي وضعت النجم علي الطريق 
الانتقال إلى نادي الجنوب الإيطالي نابولي نابولي 2022.
تم الإعلان عن توقيع عقد مع اللاعب الجورجي كفارا في الأول من يوليو لعام 2022، بمبلغ قدره 10 مليون يورو لمدة 5 سنوات مع الإيطالي نابولي.
دخل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي ضمن تشكلية المنتخب الجورجي بتاريخ 2019 في السابع من يونيو، وذلك في مباراة للتأهل إلى بطولة يورو 2020، حيث لعب ضد منتخب جبل طارق . ثم أحرز أول هدف عالمي له في بطولة دوري الأمم الأوروبية ضد مقدونيا.

الصورة الأولى لعائلتة مع شقيقه ووالدته
ومازال لغز كفارا  لم يحل
فكل وسائل الإعلام ذكرت انه يدين بالمسيحية
وأنا أعلم من بعض مصادري أنا والد ووالدة الاعب مسلمين
والله أعلم  هو كمان كذلك

المصادر مواقع جورجية و مواقع روسية و حساب الاعب علي الانستجرام. 

#طه_البيومي


اترك تعليقك

Top