الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 29 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
مدبولى والسودانى  يؤكدان على دعم الشراكات  بين القطاع الخاص المصرى.. العراقى
الأربعاء 14 يونيو 2023 11:52 ص

برعاية  مدبولي والسوداني 

في ختام فعاليات منتدى الاعمال المصري العراقي

مدبولي والسوداني يؤكدان على دعم الشراكات بين القطاع الخاص  المصري... العراقي

 

القاهرة.. إبراهيم محمد شريف

 

اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات منتدى الاعمال المصري... العراقي برعاية رىيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني بحضور نخبة من سيدات ورجال الأعمال العراقيين والمصريين
وأكد المهندس محمد شياع السوداني على إن مشاركة القطاع الخاص العراقي في هذا المنتدى، يعكس الرغبة الجادة لأن يكون القطاع الخاص شريكًا للحكومة، 


وأوضح السوداني بأن الموازنة الثلاثية التي أقرها مجلس النواب تتضمن بندًا لدعم القطاع الخاص، ومنحه ضمانات سيادية. 

ونوه رئيس الوزراء العراقي إلى مباشرة الحكومة العراقية بتنفيذ مشاريع مهمة في قطاعي السكن والتربية، فضلًا عن تأسيس صندوق العراق للتنمية برأس مال قدره ترليون دينار، وستتفرع منه صناديق تخصصية للسكن والمدارس والكهرباء والزراعة والصحة والصناعة، وسيكون التنفيذ من قبل القطاع الخاص، الذي سيُدعم من الحكومة، كما ستتوفر له البيئة المطلوبة للاستثمار.
واشار  السوداني على عزم الحكومة العراقية على توطين الصناعات الدوائية، حيث تم وضع لائحة بأهم الإجراءات والتسهيلات التي تمكّن المنتجين والمصنعين من دخول العراق لإنشاء مصانعهم، فضلًا عن المشاريع الخاصة بالصناعات التحويلية والبتروكيمياوية، كما بيّنا حاجة العراق لمصانع إنتاج تقانات الري الحديثة من أجل مواجهة شحة المياه.

وأكد  رئيس الوزراء العراقي على دعم الشراكات بين القطاع الخاص المصري والعراقي، وأهمية إعادة النظر بالتبادل التجاري بين البلدين.


اترك تعليقك

Top