الأخبار العاجلة
  • الخميس, 25 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الجمعة 23 ديسمبر 2022 01:20 م

ولايزال نهر العطاء يتدفق عبر رحلة العلم والإنسانية.
........................................
 د/ محمود ابوعميرة 
.......................................

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تدشين مبادرة "محو أميتهم واجب وطني" التي نظمتها كلية الخدمة الاجتماعية، بحضور أ.د أحمد حسني، عميد الكلية، وأ.د يوسف عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د ناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د آمال ربيع، المدير التنفيذي لمشروع التنور المجتمعي بالجامعة، ود. علا جمال، منسق المشروع بالكلية، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس، والطلاب وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٢ديسمبر ٢٠٢٢ بالكلية.

أكد أ.د عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والدفع قدما بمشروع التنور المجتمعي، وخاصة فيما يتعلق بمحور محو الأمية باعتباره واجبًا وطنيًّا يجب أن يكون نابعًا من المسؤولية الإنسانية والاجتماعية تجاه الوطن.

كما أشاد سيادته بالنتائج التي حققتها كلية الخدمة الاجتماعية في تحقيق نتائج متميزة في ارتفاع أعداد الناجحين من الدارسين الأميين، موجهًا الطلاب بضرورة المشاركة في مشروع محو الأمية بما يعود بالنفع عليهم  وعلى غيرهم من الأميين الذين تغيرت حياتهم للأفضل.

كما أشار أ.د أحمد حسني أن مشروع التنور المجتمعي من أهم المشروعات الرائدة التي تتبناها جامعة الفيوم، انعكاسا لدورها المحوري في مختلف القضايا الخدمية والمجتمعية، الأمر الذي يعكس عطاء لا محدود ومجهودات تطوعية وخيرية في المقام الأول لتحقيق أفضل المعدلات والأهداف المنشودة.وقدم الشكر الى الفاضلة اد امال ربيع مدير المشروع على مجهوداتها للتصدي لقضيةرالامية  في الفيوم ومصرنا الحبيبة 

كما أوضحت أ.د آمال ربيع أن جامعة الفيوم استطاعت خلال الفترة الحالية أن تكون في مقدمة الصفوف مع الجامعات المصرية الأخرى، بما حققته من نتائج ملموسة في مشروع محو الأمية، الأمر الذي سيتيح الدفع بالمشروع بكل طاقاته خلال الفترة القادمة، وخاصة بعد تحرير نحو ما يقرب من ١٠ آلاف من الدارسين من الأمية بمحافظة الفيوم.

وأشادت سيادتها بالمستوى اللائق الذي تظهره كلية الخدمة الاجتماعية والتي استطاعت تحقيق مراكز متقدمة في هذا الخصوص، موضحة أن جامعة الفيوم تتيح للطلاب بيانات الأميين من خلال فريق الدعم التكنولوجي وقاعدة بيانات الأميين بهدف تذليل الصعاب التي قد يواجهها الطلاب في هذا الشأن.

وتابع اد يوسف  عبد الحميد وكيل الكلية والدكتورة علا منسق الكلية أن المشاركة في مشروع التنور المجتمعي يعتبر من الأمور الهامة والتي تعكس مدى الشعور بالانتماء الوطني، والعمل على خدمة كافة قضاياه، وخاصة فيما يتعلق بمحو الأمية كونها قضية تؤثر سلبًا على مشروعات التنمية والتطوير.

وفي ختام اللقاء قالت عميدة العلم والإنسانية وصاحبة مشروع التنور المجتمعي الدكتورة / امال ربيع كامل  أن ما نقدمه من جهود وأعمال لخدمة المجتمع المحلي وخدمة وطننا العزبز يبقى قليل انا قدمته مصرنا الحبيبة لنا ؛ كما تم أيضا في نهاية اللقاء  إهداء شهادات تقدير لطلاب كلية الخدمة الاجتماعية المتميزين الذين حققوا نتائج ومعدلات عالية في محو أمية أعداد كبيرة من الدارسين الأميين.


اترك تعليقك

Top