الأخبار العاجلة
  • السبت, 27 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
وفد من أكاديمية الشروق يشارك فى احتفالية اليوم العربى لمحو الأمية بجامعة الدول العربية
الثلاثاء 11 يناير 2022 01:38 ص

 

كتب/أحمد الجندى.

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، احتفالية بمناسبة اليوم العربي لمحو الامية 2022تحت شعار “محو الامية.. بناء للإنسان وتنمية للأوطان” بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية بصفتها الدولة صاحبة مبادرة اطلاق العقد العربي لمحو الامية والرئاسة الحالية للعقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار وكان ذلك بمشاركة وفود من مصر واليمن وسلطنة عمان والاردن والامارات وليبيا ، الى جانب الاستماع الى كلمات مسجلة ( عن بعد ) من وفود السعودية والبحرين وفلسطين.

وحضر فى هذه الاحتفالية وفد من أكاديمية الشروق برئاسة الدكتورة منال حامد، مدير وحدة خدمة المجتمع بالمعهد العالى للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية الشروق والمسئولة عن برنامج محو الأمية بالمعهد.

وقالت منال حامد؛ إن محو الأمية الرقمية تعنى القدرة على استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات للعثور على المعلومات وتقييمها وانشاءها وتوصيلها مما يتطلب مهارات معرفية وتقنية،وأيضًا؛قامت بالتركيز على محو الأمية الرقمية فى البداية على المهارات الرقمية واستغلال أجهزة الكمبيوتر ثم ظهور الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعى.

ويتضمن الاحتفال إطلاق صفحة العقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار على شبكة الانترنت الذي جاء نتيجة تعاون جامعة الدول العربية مع مؤسسة طلال أبو غزالة التي تكفلت بكافة تكاليف هذا الموقع وتقديم الدعم الفني الخاص بتشغيله، ولم تجد جامعة الدول العربية أفضل من هذه المناسبة لإطلاق هذا الموقع الذي يهدف الى إبراز جهود الدول العربية والمنظمات العربية والجهات الشريكة وتبادل الخبرات في مجال محو الامية وتعليم الكبار.

وقاموا فى هذا الحفل بالتشديد على أنالأمية مازالت تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه الوطن العربي، رغم ما تبذله الدول العربية من جهود كبيرة وما نفذته من مشروعات وبرامج وحملات وطنية طوال الفترة الماضية.


اترك تعليقك

Top