الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 15 يوليو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
احتفالية مشتركة بين منظمة المرأة الكردية بالنمسا ونادي كبار السن بفيينا هالة المغاوري ، فيينا
الجمعة 28 يونيو 2024 04:22 م

في إطار تعزيز التعاون المجتمعي والاحتفال بالمناسبات الدينية، نظم نادي كبار السن في فيينا بالحي 17 (Pensionist/innen Klub Wien 1170) احتفالًا مميزًا تحت رعاية منظمة المرأة الكردية (Kurdische Österreichische Frauen für Kunst und Kultur). أقيم هذا الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي تزامن مع بداية فصل الصيف، وذلك يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2025.
بدأت الفعالية بكلمة افتتاحية من رئيسة منظمة المرأة الكردية، الأستاذة سوسن ديكوا، التي رحبت بالسادة الحضور وعبرت عن سرورها بالتواجد بينهم. وقدمت ديكوا تعريفًا موجزًا عن نشاطات المنظمة وأهدافها، مشيرة إلى أن هذا الحفل هو الثاني من نوعه الذي ترعاه المنظمة، حيث سبق أن نظمت احتفالًا في نادي كبار السن في الحي 14. وأعلنت أن السنة القادمة ستشهد إقامة احتفالات منظمة المرأة الكردية في جميع أحياء فيينا.
وصرحت الأستاذة سوسن، مديرة المنظمة، وأعضاء مجلس إدارة المنظمة المكون من:
- الأستاذة ليلى حاجولة (النائب العام للمنظمة)
- الأستاذ عبد الرحمن الوانلي (أمين الصندوق)
- الأستاذة إيمان زيدان (السكرتير العام)
أنهم سيكونون جسور إنسانية ومحبة لجميع النساء، ويقدمون خدمات متنوعة تشمل الترجمة، المعاملات، والوظائف كدعم أنثوي، وتمكين دور المرأة الكردية والعربية والنمساوية من خلال ورشات وندوات وأمسيات ثقافية وفنية وتبادل طوعي للخبرات والثقافات الشعبية، ومبادرات توجيهية نحو ضفاف السلام.
كما دعت السيدة سوسن مدير بلدية الحي 17، السيد Peter Jagsch ، لحضور الاحتفال الكريم، وقد ناب عنه بالحضور الأستاذ فراس سعد الدين، الناشط في حزب SPÖ والرابطة الاقتصادية SWV Wien، الذي ألقى كلمة مختصرة عن الاندماج ومشاركة الجاليات العربية والنمساوية في مناسبات سعيدة لهم، كما هنأ منظمة المرأة الكردية ببداية نشاطها وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.
تم تقديم ضيافة حلويات العيد لجميع الحضور، بالإضافة إلى مسابقة سحب الهدايا التي أعدتها رئيسة منظمة المرأة الكردية، الأستاذة سوسن ديكوا، حيث تم توزيع 12 جائزة على الحضور ضمن أجواء احتفالية طربية مع النجم Yazan Star.
وقدمت الأستاذة نهلة شاهين، مشرفة النادي، مع السيدة كلوديا مأدبة طعام تم تجهيزها لهذه المناسبة الجميلة.


اترك تعليقك

Top