الأخبار العاجلة
  • الثلاثاء, 16 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الملكة رانيا العبدالله..ملكة من ألف ليلة وليلة
الخميس 21 مارس 2024 07:31 م

الملكة رانيا العبدالله...ملكة من ألف ليلة وليلة

بقلم هند الصنعاني@

جمالها جمال أسطورة من الأساطير القديم، رقي ورقة وجمال هادئ تتحاكى به النساء في مجالسهن، أناقتها مميزة أزيائها التي تختارها بعناية فائقة تعبر عن شخصيتها الراقية، بساطتها جعلتها تخطف الأنظار بل وتصبح من أجمل سيدات العالم.

ولدت رانيا الياسين في 31 أغسطس 1970 في الكويت من أبوين من أصل فلسطيني، ترعرعت وشقيقاها في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، حيث كان والدها طبيباً، تلقت تعليمها في المدرسة الإنجليزية الجديدة في مدينة الكويت، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في يناير 1993، رافقت الملكة رانيا العبدالله زميل عمل في شركة أبل التي كانت تعمل فيها آنذاك إلى حفل عشاء أقامته شقيقة الأمير عبد الله الثاني بن الحسين في الأردن، والذي كان أيضاً في الحفل، حيث التقيا الملك والملكة وتمت خطبتهما بعد شهرين فقط من لقائهما.

 في 10 يونيو 1993 تزوجت الملكة رانيا العبدالله من الأمير عبد الله بن الحسين آنذاك والذي تولى منصبه الدستوري كملك للمملكة الأردنية الهاشمية في 7 فبراير 1999. 

التواضع أكثر سمة تميزها...تصافح الجميع وتنصت للصغير قبل الكبير، يثنى على أسلوبها الحكيم في حياتها الخاصة، فقد اختارت تربية أطفالها بنفسها وبطريقة عصرية مع الاعتزاز والاحتفاظ بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

قامت  الملكة رانيا بتأليف العديد من كتب الأطفال، بما في ذلك أفضل الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، ساندويتش سواب، المستوحاة من تجارب طفولتها الخاصة، وغيرها من قصص الأطفال مثل: هبة الملك، مها الجبلية، و الجمال الدائم.


اترك تعليقك

uGjwkzTINdbc الأربعاء 27 مارس 2024 07:35 م

GohwEAVTnzNOU

uGjwkzTINdbc الأربعاء 27 مارس 2024 07:35 م

GohwEAVTnzNOU

uGjwkzTINdbc الأربعاء 27 مارس 2024 07:35 م

GohwEAVTnzNOU

Top