الأخبار العاجلة
  • الأحد, 03 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
بديعة الراضى: 9مارس يوما للكاتبة الاٖفريقية
الأحد 26 فبراير 2023 08:50 م

على هامش ندوة البعد الإفريقي بديعة الراضي تعلن 9مارس يوما للكاتبة الإفريقية

 

بقلم نجاة تقني

أعلنت رئيسة رابطة كاتبات المغرب ورئيسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر كاتبات إفريقيا، السيدة بديعة الراضي، على هامش ندوة  "البعد الثقافي المغربي الإفريقي" عن 9 مارس يوما للكاتبة الإفريقية. 

وسيتم الاعلان الرسمي عن هذا القرار احتفاء بالكاتبة الافريقية ،يوم افتتاح المؤتمر التأسيسي الذي سيقام يوم 9 مارس  بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وفي إطار الاستعداد المكثف لمؤتمر تأسيس رابطة كاتبات إفريقيا نظمت ممثلة رابطة كاتبات المغرب في هولندا، الروائية نجاة تقني ندوة "البعد الثقافي المغربي الإفريقي"  التي افتتحها سفير المملكة المغربية في هولندا السيد محمد بصري والقنصل العام المغربي بمدينة أمستردام السيد سليم لحجمري، وشاركت فيها ثلة من الأديبات المغربيات داخل وخارج المغرب: الكاتبة خطيبة منديب رئيسة المجلس الإداري لرابطة كاتبات المغرب والسيدة فاتحة اصطاح انجاي المكلفة بالعلاقات مع إفريقيا والعضوة في اللجنة التحضيرية لمؤتمر تأسيس كاتبات إفريقيا، والروائية هند الصنعاني ممثلة كاتبات المغرب في مصر، والكاتبة دليلة الطيب ممثلة كاتبات المغرب في أوروبا والشاعرة والكاتبة المسرحية، مديرة الصالون الأدبي متعدد اللغات جنان أركانة في إيطاليا، دليلة حياوي، وممثلات رابطة كاتبات المغرب داخل وخارج المغرب. وقد أهدت الشاعرة لطيفة تقني قصيدة "بمثلك يفخر النجباء" لرابطة كاتبات المغرب التي غناها الفنان محمد أعراب.


اترك تعليقك

Top