الأخبار العاجلة
  • الأحد, 03 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
ختام مسابقة الجائزة الكبرى للبالية الأوروبى EBGP العام 2024
الاثنين 12 فبراير 2024 02:15 ص

ختام  مسابقة الجائزة الكبرى للباليه الأوروبي  EBGP لعام 2024
كتبت هاله المغاورى فيينا
شهدت مدينة فيينا عاصمة دولة النمسا  مسابقة الباليه الدولية فى نسختة السابعة للطلاب والراقصين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و26 عاما من جميع أنحاء العالم في فيينا منذ عام 2017 حيث شارك هذا العام 36 دوله من ضمنهم ولاول مره ثلاث دول عربيه هى مصر والكويت ولبنان وذلك يوم الجمعه 9 فبراير 2024، الساعة 6:00 مساء على مسرح  Muth Theater  وقد وزعت الجوائز على الطلاب الفائزين والمشاركين فى الحفل الختامى . 
ومسابقة الرقص الدوليه تقام سنويًا  ومخصصة للراقصين الشباب الذين يسعون إلى ممارسة مهنة احترافية في الباليه الكلاسيكي حيث يتنافس جميع الراقصين أمام لجنة تحكيم دولية تتكون من مديري الباليه والأكاديمية . والعديد من الفائزين السابقين بجوائز المسابقة هم الآن نجوم بارزون مع كبرى شركات الباليه في جميع أنحاء العالم. 
تدار المسابقة من قبل مؤسسات غير ربحية بالمشاركه مع الحكومه النمساويه وقد خصص ايراد الحفل للاعمال الخيريه .
وجدير بالذكر ان من أسس المسابقة راقصان رئيسيان وعازفان منفردان سابقان في باليه أوبرا ولاية فيينا، سيمونا نوجا-نيبيلا وبوريس نيبيلا ، وقد أصبح سباق الجائزة الكبرى الأوروبيه للباليه أهم منصة لاكتشاف ودعم وتعزيز الإمكانات الفنية للمشاركين إلى ما هو أبعد من المنافسة حيث يكتسب المشاركون خبرة قيمة وسيكون لديهم فرصة للفوز بالمنح الدراسية ، كذلك سيحصل أفضلهم على فرصة للأداء في حفل توزيع الجوائز الخيرية مع راقصي الباليه المشهورين والمشهورين عالميا.
كما دعم عمده مدينه فيينا السيد السيد ميخائيل لودفيغ المسابقه وتمتى للمنظمين وجميع المشاركين كل النجاح والعديد من العروض المبهره والساحره.
كما صرحت  الدكتورة سيمونا نوجا نيبيلا، العازفة المنفردة الأولى السابقة في باليه أوبرا فيينا والمديرة السابقة لأكاديمية باليه الأوبرا الحكوميةان هذه المسابقه تقام سنوياً فى فيينا وهى سعيده جداً هذا العام لاشتراك ولاول مره ثلاث دول عربيه هى مصر والكويت ولبنان وان عدد المتقديم فى المسابقه هذا العام كان ٣٠٠ طالب وان ريع الحفل الختامى سوف يتم التبرع به للاعمال الخيريه كما شكرت عمده فيينا السيد ميخائيل لودفيغ على تدعيمه لهذه المسابقه 
وافاد الدكتور محمود بدر  احد مديرى شركة 2B لمشروبات الطاقه احدى الشركات  الداعمه للمسابقه ومنظم ومنسق للمسابقه بان حفل الختام حضره شخصيات دبلوماسيه عربيه واجنبيه كذلك تم العمل على تقديم المساعده والتسهيل على اولياء أمور الطلاب المشاركين فى المسابقه الذين حضروا من مختلف الدول لمشاهده عرض الختام .
ومن الدول التى شاركت فى المسابقه ( أفغانستان وأرمينيا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا وبلغاريا وكندا والصين وقبرص وجمهورية التشيك ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا واليابان وكوريا والكويت ولاتفيا ولبنان وليتوانيا ومقدونيا وبولندا والبرتغال ورومانيا والاتحاد الروسي،صربيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية)


اترك تعليقك

Top