الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 18 أكتوبر 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
صمود اليمن أمام العدوان رسالة قوية للعالم
الأحد 21 يوليو 2024 04:11 م

صمود اليمن في وجه العدوان رسالة قوية للعالم

كتب /شحاته زكريا

في قلب عاصفة الشرق الأوسط المضطربة يقف اليمن شامخا كمنارة للصمود والتضامن الإنساني .. فبينما تتصاعد وتيرة الأحداث في المنطقة يُظهر الشعب اليمني وقيادته عزما لا يلين في الدفاع عن القضايا العادلة ، متجاوزين بذلك حدود جغرافيتهم ليصبحوا صوتا عالميا للعدالة ..

إن الموقف الحازم الذي أعلنته حركة "أنصار الله" في مواجهة العدوان الإسرائيلي يعكس روحا نبيلة تتجاوز مفهوم الصراع التقليدي .. فهم لا يدافعون عن أرضهم فحسب ، بل يرفعون راية التضامن مع إخوانهم في غزة مؤكدين أن قضايا الحرية والكرامة الإنسانية لا تعرف حدودا

يبرز العميد يحيى سريع في تصريحاته كقائد يدرك أهمية الكلمة في معركة الحق ضد الباطل .. فرغم قسوة الهجمات التي استهدفت البنية التحتية المدنية ، يبقى خطابه متزنا مركزا على الأهداف النبيلة للمقاومة وليس على الانتقام الأعمى.

إن استعداد اليمن لخوض "حرب طويلة" دفاعا عن القضية الفلسطينية يُظهر عمق الالتزام الأخلاقي والإنساني لهذا الشعب العظيم .. فهم يقدمون مثالا حيا على أن التضامن الحقيقي يتجلى في أحلك الظروف ، وأن الشعوب قادرة على تجاوز معاناتها الخاصة لنصرة قضايا الآخرين.

هذا الموقف البطولي يضع العالم أمام مسؤولياته الأخلاقية. فهو يذكرنا بأن السلام الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا بالعدل الشامل ، وأن صمت المجتمع الدولي في وجه الظلم هو تواطؤ ضمني مع الظالم.

في النهاية ، يبقى الأمل معقودا على أن يكون صوت اليمن القوي محفزا لصحوة ضمير عالمية .. فمن رحم المعاناة والتحدي ، تولد فرص جديدة للتغيير الإيجابي .. وربما يكون هذا الموقف الشجاع بداية لتحول جذري في ميزان القوى الإقليمي نحو عالم أكثر عدلا وإنسانية.

إن اليمن بصموده وتضحياته يكتب اليوم فصلا جديدا في تاريخ النضال الإنساني ، مؤكدا أن صوت الحق مهما خفت سيعلو في النهاية فوق صخب المدافع وضجيج الحروب.


اترك تعليقك

خالد البيومى الأحد 21 يوليو 2024 04:18 م

مقال رائع أحسنت ا.شحاته

Top