الأخبار العاجلة
  • الخميس, 02 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
""أخلاق مصرية  تكرم الابطال من ذوي الهمم والأيتام .
الجمعة 05 ابريل 2024 10:39 م

كتب/عاطف موسى

‎في ليلة مليئة بالعطاء والفرح، وكعادتها السنوية نظمت مؤسسة "أخلاق مصرية" حفل إفطارها  الخيري بنادي الشيخ زايد الرياضي. حيث استضافت أبطالًا من ذوي الهمم والايتام لتمنحهم لحظات من السعادة والترفيه.


‎أكدت الدكتورة سحر الحسيني وكيل مجلس الأمناء، والأمين العام لجمعية مستثمرى زايد، وصاحبة فكرة الفعالية 
‎أنه من خلال جهودي في المجتمع المدني لفترات طويلة وخدمات على أرض الواقع، ادعو دائمًا إلى المبادرات التي تعزز القيم الإيجابية في المجتمع. 

‎وأضافت أنه من السهل تنظيم حفل أفطار فى المطرية او شبرا لمعرفة الناس لبعضها ولكن فى مدينة الشيخ زايد لما يكن الأمر سهلا لذلك حفل أفطار العام الماضي كان تحت شعار "جارك هو دارك" ونجح لكونه أطول مائدة افطار فى مصر وهذا ما دعانا لعمل حفل أفطار هذا العام وتكريم الأمهات والأطفال ذوي الهمم.

‎ واكملت أن المؤسسة تقدم انشطة كثيرة ومتنوعه لخدمة المجتمع والأشخاص ودعم وترسيخ المبادئ والأخلاق الحميدة حيث تم تكريم السائق الأمين والأم المعيلة نحن نقدر الأمهات اللواتي يعملن بجد لتوفير لقمة العيش لأسرهن. لأنهم الركيزة الأساسية في تربية الأبناء ونشأتهم.
‎حيث نعمل على تعزيز الدمج بين أطفال ذوي الإعاقة وبين باقي أفراد المجتمع ونؤمن بأهمية توفير فرص متساوية للجميع.

‎لم تكن الفعاليات مجرد إفطار، بل كانت تجربة ملهمة حافلة بالضحكات والفرحة، وذلك بفضل عروض مسرحية "عالم موازي" والقضية 404 التي أضفت جوًا ساحرًا على الأمسية. 

‎وفي لحظة لا تُنسى قام الشيخ خالد وهبة من مشيخة الأزهر بتكريم الأطفال من حفظة القرآن وقال أنا سعيد جدا بوجودي وسط هذة الوجوة الطيبة واشكر كل القائمين على هذا الحفل الجميل وصوما مقبولا وأدعو الله أن يجمعنا دائما على الخير وقام بتكريم الأطفال حفظة القرآن الكريم.

‎وشارك في هذه الندوة الرائعة الدكتور محمود حافظ، استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية بمصر وإنجلترا، حيث قدّم نصائحه القيّمة وخبرته الكبيرة في مجال علاج الإعاقة. 

‎وعبر الدكتور "محمود حافظ" عن سعادته بمشاركته في الاحتفالية ويؤكد على أهمية العناية بذوي الهمم والمعاقين. 

‎ويبرز دوره في إجراء العمليات الجراحية التي تساعد المعاقين على استعادة الحركة والنشاط بفضل تخصصه في مجال المفاصل الصناعية، مشيراً إلى أن هذا التخصص ليس مقتصراً على كبار السن، بل يمكن تطبيقه أيضاً على الأشخاص الأصغر سناً الذين يعانون من إصابات أو عوامل أخرى تؤدي إلى الإعاقة.

‎يشير الدكتور حافظ إلى أهمية تقنيات المفاصل الصناعية في التطورات التكنولوجية الحديثة، موضحاً كيف أن الذكاء الاصطناعي لعب دوراً هاماً في تحسين نتائج العمليات وتسهيلها. يوضح أيضاً استخدام تقنية القوالب الإلكترونية في حالات الخشونة الشديدة، مما يقلل من التعقيد والتكاليف، مقارنة بالتقنيات التقليدية.

‎وكانت هذه الندوة فرصة رائعة للتعلم والتواصل، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية.

‎وقد تم عمل عروض ترفيهية للأطفال مثلا التنورة والعروض الغنائية الاستعراضية وتم تكريم الابطال من ذوي الهمم والأمهات المثاليات وذلك تقديرأ لهم وتعبيرأ من المؤسسة عن أهمية دورهم ووجودهم فى المجتمع.


اترك تعليقك

Top