الأخبار العاجلة
  • الخميس, 02 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
السبت 02 ديسمبر 2023 10:15 ص

احتفال سفارة دولة الامارات بعيدها الوطنى ال 52 بفيينا تحت شعار " عيد الاتحاد "
فيينا هاله المغاورى

احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالنمسا بالعيد الوطني لدولة الإمارات وذلك يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023، وقد اقيم الاحتفال تحت رعاية سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية النمسا حمد الكعبي وذلك فى قاعة Kursalon Hübner  بالحى الاول بفيينا .
  وقد بدأ الاحتفال باستقبال الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية ولفيف من الشخصيات العامة الذين تم دعوتهم من قبل السفاره الاماراتيه فى فيينا ثم افتتح برنامج الحفل بكلمة من سيادة  السفير حمد الكعبى  الذى رحب بالساده الحضور  ودعاهم بعد ذلك للبوفيه المفتوح على انغام  معزوفات موسيقيه عالميه . 
وتنطلق الاحتفالات بالعيد الوطنى هذا العام تحت شعار  "عيد  الاتحاد"؛ حيث يعتبر هذا الشعار رمزاً رسمياً لتزيين جميع الفعاليات التى تقام احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي 2023؛ والذى استمد تصميمه من رؤية المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.كما تعتبر عبارة “في الاتحاد قوة وفي التفرقة ضعف” جزءاً من التراث الوطني الإماراتي الذي نشأت عليه الأجيال. في الثاني من ديسمبر عام 1971، حيث توحدت الإمارات السبع لتشكل ركيزة قوية لدولة عظيمة تحت قيادة حكيمة.
ويعتبر قيام اتحاد دولة الإمارات من أبرز الإنجازات التي قام بها الشيخ زايد، فقد جاءت فكرة الاتحاد لأول مرة إلى المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان حاكم إمارة أبوظبي آنذاك، وقد حصل حينها على مساندة قوية من أخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي آنذاك. قام  سموهما على عقد اجتماعات أسفرت في البداية عن اتحاد كل من إمارتي دبي وأبوظبي في عام 1968، وبعد ذلك تتالت الاجتماعات بحضور حكام إمارة الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، إضافةً إلى البحرين وقطر حيث  أعلنا انسحابهما  ، فيما بعد دارت مفاوضات ومناقشات بين الشيخ زايد والشيخ سعيد في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجدير بالذكر ان  دولة الإمارات نجحت في وضع حجر الأساس لأبرز القطاعات التي أسهمت بشكل كبير في رفعة الدولة، ومن بينها القطاع التعليمي والصحي والاقتصادي لرفع المستوى المعيشي في الدولة وتوفير العيش الرغيد لأبنائها.
ركزت القيادة على تطوير القطاعات الحيوية إيماناً منها بأن الحياة الكريمة تتطلب توفير أعلى مستويات الصحة والتعليم التي تشمل التميز والإبداع وتحقيق المراكز الأولى،  والالتزام نحو بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.


اترك تعليقك

Top