الأخبار العاجلة
  • الأربعاء, 24 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الثلاثاء 28 مارس 2023 01:31 ص

أشرف فاروق يكتب: 
(إسرائيل وإحتمالية الحرب الأهلية والصدام القادم)٠

نعم صدقت يا ربنا حينما قلت وقولك الحق المبين _”وتلك الأيام نداولها بين الناس“ صدق الله العظيم؛ فإسرائيل التى زرعت نبات وعُشب الفتنة بين بنى الوطن الواحد فى أغلبية دولنا العربية؛وإحتلت أرض فلسطين المقدسة؛وأرض الإسراء والمحشر؛وقتلت وهجرت وأسرت أخواننا فى فلسطين الحبيبة الأبية؛فلابد من أن يأتى يوم وينقلب فيه السحر على الساحر.

فها نحن اليوم كل الشعوب العربية نرى بأم أعيننا مايحدث داخل إسرائيل المحتلة؛ من مظاهرات وصدامات بين الشعب وقوات الجيش والشرطة الإسرائيلية. 

ولماذا لا وقد صرح اليوم الإثنين الموافق ٢٧-٣-٢٠٢٣م؛ نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى التراجع الفورى وتأجيل تشريع إصلاح القضاء؛وأردف يقول_بأننا مُقبلون على صِدام وحرب أهلية عارمة إذا لم نستعمل العقل ونعى ما يدور حولنا. 

 وفى هذا الصدد: 
إتهم (بنيامين نتنياهو) من سماهم بالأقلية المتطرفة بأنهم مستعدون لتقسيم الشعب الإسرائيلى مشيراً: بأننا نحن شعب إسرائيل على مسار صدام فى المجتمع؛ وعلى حافة الهاوية ولن نقبل بحرب أهلية مهما كلفنا ذلك الأمر. 

وكان قد ذكر فى مؤتمر صحفى اليوم؛ وذلك على خلفية الإحتجاجات والفوضى التى تعم إسرائيل قائلاً: قررت تعليق تشريع التغييرات القضائية لأننا على مفترق طرق خطير والأزمة تلزم الجميع بالتصرف بمسؤولية وإحترافية كبيرة؛ وأضاف أننى أصغى لطلب تبديد التوتر المتراكم بين المعسكرين فى إسرائيل ريثما أن دولتنا تكاد تكون فى مهب الريح.

تأتى كل تلك الأحداث على خلفية إندلاع إحتجاجات وأعمال شغب وعنف ومصادمات فى إسرائيل رفضا لتشريع قد إقترحتهُ حكومة نتنياهو  بغرض إصلاح القضاء؛ بينما يقول معارضوه إنه يسعى للتدخل فى عمل السلطة القضائية المطلقة.


اترك تعليقك

Top