الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 29 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الثلاثاء 05 مارس 2024 03:26 ص Hala Maghwry

هاله المغاورى فيينا
من أمام مبنى الأمم المتحدة في فيينا،  نقدّم لكم احتجاجات نساء إيران، ليست وقفة فقط بل اعتراضٌ صامت. حيث قاموا  بعرض صور توضح وضع المرأة في إيران من مظاهر  الاضطهاد الذي تتعرض له ، وتعرض ماكيت كأضرحه   للأطفال والشباب كرمز بسيط  يُعبّر عن ماحدث لهم . والصور تشمل أيضًا لقطات للمحتجين الشبان والنساء المضطهدين والمحبوسين وتحت كل صورة، تم كتابة ملاحظات تشير إلى ما حدث لكل فرد.
ولتقيت بالسيده نرجس إحدى منظمات هذا النشاط والتى تعمل تحت رعايه ( ثورة ايران 2022 بفيينا ) وبسؤالها عن  الأسباب والرغبات وراء وقوفهم أمام مبنى الأمم المتحدة قالت : نحن هنا كمجموعة من الإيرانيين المقيمين في دياسبورغ، نقف ضد الحكومة الإسلامية في إيران، التي تسببت دائمًا في تدمير حقوق المرأة. بدأت هذه الحملة في سبتمبر من العام الماضي 2023 ، عندما ذهبت فتاة تُدعى جينا من كردستان إلى إيران بدون حجاب، وكانت قد تعرضت للقتل. نحن هنا نقف في وجه الممارسات القمعية للنظام الإيراني. 
وعند سؤال السيده نرجس هل هيئة الامم المتحده تقوم بتقديم المساعدات لهم ؟ قالت: نعم، تساعدنا،  ومهتمون دائمًا لطلباتنا  ونشارك في العديد من المؤسسات  هنا. نحن الآن في المركز ونرغب في سماع آرائهم.


اترك تعليقك

Top