الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 03 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
استعدادات مصر لإستضافة القمة العالمية للمناخ
السبت 12 مارس 2022 08:17 م

حوار مع المهندس جمال عسكر خبير قطاع السيارات ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين

لمراسلة موقع أخبار السياسة والطاقة.          عهودحسن                                                  حول استعدادات مصر لإستضافة القمة العالمية للمناخ 

تم إنعقاد إجتماع بحضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور أيضا عدد كبير من الوزراء .

وكان السبب الرئيسي من هذا الإجتماع في إطار متابعة اللجنة الوزارية العليا للإعداد والتحضير لإستضافة مصر للقمة العالمية cop27والذي سوف يتم إنعقاده في شهر نوفمبر القادم من العام 2022 في شرم الشيخ .

علما بأن كانت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسيpresident abd Elfattah El Siysiبضرورة توفير كافة الموارد المالية اللازمة لتجهيز مدينة شرم الشيخ على أعلي مستوى وأيضا مواصلة الجهات المعنية المختلفة لتعزيز جهودها لإستضافة وإخراج هذا الحدث العالمي .

على نحو آخر يعكس مكانة مصر الدولية والإقليمية سواء كان على مستوى التنظيم والإستضافة أو على مستوى الشق الفني أو الموضوعي فيما يتعلق بجهود الدولة الضخمة لتحقيق التحول الأخضر وحماية البيئة زيادة إستخدامات الطاقة النظيفة والمتعلقة بالغاز الطبيعي والكهرباء والطاقة الشمسية .

حيث تحدث المهندس جمال عسكر خبير قطاع السيارات عن التحدث الأخضر والذي يشمل العالم بالكامل .

مشيرا إلي 20أبريل الماضي كان هناك إجتماع كبير برئاسة الرئيس بايدن( president biden) مع أربعين قائد على مستوى العالم من أجل التحدث عن كيفية العمل على خفض المعدلات للإنبعاثات الكربونية السامة المتواجدة فى الجو نتيجة إرتفاع درجة حرارة الأرض والتى تتسبب فى مشاكل كثيرة للغاية .

حيث أن الإنبعاثات الكربونية تسبب مشاكل جمة فى كل الدول خاصة الدول الفقيرة التي يعاني شعوبها من خفض معدلات الأكسجين فى الجو يؤثر على الإنسان ثم يؤثر على معدلات نمو النبات.

كما ان تحول العالم ككل مثل إنجلترا واليابان وألمانيا وأمريكا الكل يتحول إلى السيارات الكهربائية لخفض معدلات Carbon monoxide

 فى الجو و النقص من سيارات الديزل

 

كما أن مصر بدأت التحول حيث كانت رؤية مصر 2030كما وضعها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتحدث عن البيئة والطاقة والشباب .

وفى البيئة لأن الإنبعاثات الكربونية فى القاهرة بنسبة مرتفعة جدا .

والتحدث عن الطاقة وإستهلاك محروقات تتجاوز 16مليون دولار سنويا .

وايضا التحدث عن الكهرباء والغاز الطبيعي والتطور الطبيعي للوقود والذي بدأ بالوقود والغاز والديزل وصولا إلى الكهرباء والتحدث عن الهيدروجين الأخضر النظيف .

وذلك لأن كل دول العالم تبحث عن صحة الإنسان والطاقة البشرية human energy

هى أهم مكون فى المجتمعات خاصة المجتمعات المتقدمة والتى تحافظ على الإنسان من حيث الصحة والتعليم ومعدل قياس الأداء لكل فرد بالمجتمع من حيث الكفاءة .

كما أن تعهدت كبرى دول العالم ومنهم الصين التي هى معقل الصناعةالآن على مستوى العالم .

وتمكين مصر كمصنع إقليمي للسيارات الكهربائية والجدير بالذكر أن المبعوث الأمريكى چون كيرى تأتى فى إطار التنسيق مع مصر للمؤتمر 27cope والذى سينعقد فى نوفمبر 2022فى مصر 

 


اترك تعليقك

Top