الأخبار العاجلة
  • الأحد, 08 سبتمبر 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الجمعيات العربية في فيينا تنتفض لنصرة غزة هاله المغاورى فيينا
الاثنين 24 يونيو 2024 05:10 م

في خطوة تضامنية مع أهل غزة، نظمت الجمعيات العربية في فيينا بازاراً كبيراً يوم الأحد، 23 يونيو 2024، في قاعة LUTZ Event Center بالحي الـ22. خصصت جميع عائدات البازار لدعم ومساعدة أهل غزة.
صرح الدكتور سامي عياد، رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا، أن هذا التعاون بين الجاليات العربية يجعلنا نفخر بأن العربي، مهما تباعدت المدن بينه، لن يتوانى عن نصرة غزة مادياً ومعنوياً. وأكد الدكتور شادي أبو ضاهر أن جميع المساعدات تصل إلى مستحقيها من خلال مؤسسات موثوقة تقدم الدعم للمستشفيات ودور الرعاية، وتوفر الطعام والشراب للمتضررين.
أوضحت الأستاذة نيبال العسكر أن الجهود مستمرة لجمع المساعدات وإرسالها إلى غزة عبر التبرعات وإقامة البازارات. 
شاركت في هذا العمل الخيري أكثر من عشر جمعيات ومنظمات، منها: 
- البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون
- منظمة غصن الزيتون
- منظمة ملتقى أصحاب
- منظمة المرأة الكردية
- منظمة المرأة العراقية
- منظمة دار الجنوب
- منظمة Vorwärst
- منظمة Infinity
- منظمة علماء الغد
- منظمة سيدتي
كما قدمت فرقة شتات الفلسطينية مجموعة من الأغاني الوطنية، وألقى أبو جاد مجموعة من الزجل الحماسي الوطني، فيما شدت الفنانة زهرة بأغانى حماسية أثرت في مشاعر الحضور.
شهد البازار حضوراً كبيراً تجاوز الألف شخص من العرب المقيمين في فيينا، الذين جاؤوا للمساهمة في دعم غزة. تضمن الحدث أيضاً بوفيه مفتوح من المأكولات والحلويات الشرقية.
يعكس هذا الحدث الوحدة والتكاتف بين الجاليات العربية في فيينا لدعم غزة، ويبرز التزامهم بالقضايا الإنسانية والوطنية. كما نأمل أن تستمر مثل هذه المبادرات الخيرية في التخفيف من معاناة أهل غزة.


اترك تعليقك

Top