الأخبار العاجلة
  • الخميس, 02 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الرئيس عبدالفتاح السيسي يصدر أوامره بتيسير أمتحانات الثانوية العامة
الجمعة 04 يونيو 2021 01:10 ص

الرئيس عيد الفتاح السيسى يأمر بتيسير الإمتحانات على طلاب الثانوية العامة

كتب/أحمد إبراهيم الجندى.

جاء ذالك فى إجتماع السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسى" صباح اليوم ،مع الدكتور "مصطفى مدبولى" رئيس مجلس الوزراء،والدكتور "طارق شوقى" وزير التربية والتعليم،والدكتور "عمرو طلعت" وزير الاتصالات والمعلومات.

 ووجه السيد الرئيس بتيسيرإجراء الإمتحانات على طلاب الثانوية العامة بنظامها الجديد،لضمان أدائهم الامتحانات بكل سهوله ويسر ،وذالك من خلال إتاحة النظام الورقى بجانب النظام الإليكترونى ،كبدلين متاحين معا فى الامتحانات.

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجرائها حتى الآن تمهيداً للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإليكترونية وعملية التصحيح.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل حوالي 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور "طارق شوقى"إن جوهر التطوير هو تغير طبيعة الأسئلة التى تعتمد على الفهم.

وأضاف أيضا؛فى مؤتمر صحفى اليوم أنه سيتم المزج بين إتاحة ورقة أسئلة ورقية إلى جانب (التابلت) لإزالة أى خوف لطلاب الثانوية وطمأنة الطلاب،ووجود وثيقة ورقية يمكن للطالب الرجوع إليها.


اترك تعليقك

Top