الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 13 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
النائبة بسنت فهمى تعليقا على إفتتاحات السيد الرئيس بمدينة بدر بمداخلة مع قناة النيل الفرنسية
الثلاثاء 17 أغسطس 2021 11:57 م

مداخله لقناة النيل الدوليه الفرنسيه MIDI Au Claire للتعليق علي الأفتتاحات التي قام بها السيد رئيس الجمهوريه والتي تمت في مدينه بدر ، خاصة سكن مصر ، والتي اعدت للعاملين في العاصمة الاءداريه الجديده. 
١) اود اولا ان اذكر ان اهمال توفير السكن المناسب ، اللائق ، 
الاءساسي الشعب المصري ، لاكثر من ستين عاما ، خاصة سكان المناطق العشوائية ، والمحافظات والاءف القري ، اهمال غير مسبوق وغير مقبول . ( وكان له اسوء الاءثار علي المستوي الفني والصحي والثقافي والفكري والاخلاقي للشباب المصري ) . 
٢) ملايين المصريين يعيشون في ظروف معيشيه صعبة للغاية ، بل غير مقبوله ( مهينه ولا تتمتع بالحد الادنى من الحقوق الاساسيه لاءقامه اي شعب في ألعالم اجمع وخاصة ألشعب المصري العريق ، صاحب حضارة السبع الاف سنه. ) 
٣) وهذه الافتتاحات ، هي ضمن المشروع العملاق ، حياة كريمه ، الذي اطلقه ألرئيس السيسي ، 
والذي يسعي لتوفير حياة كريمة 
للشعب  المصري بكافه فءاته  ، متوافقًا مع  للنقاط السبعة عشر ، التي حددتها  هيءه الاءمم المتحده لتحقيق مفاهيم  الحياه الكريمه وحقوق الانسان بالمفهوم الشامل.  
اذا اردت بناء الدول ، ابدء  أبنيها ببناء الاءنسان اولا . 
٤) المستوي المعيشي الذي كان متاح  للشعب المصري  في السابق ( الستون عام السابقه لعام ٢٠١١  ) كان في حقيقه الاءمر ، غير مقبول ، بل و مهين. ) 
٥) هذه المدن الجديده ، لا توفر فقط سكن مقبول ، بل مدن متكاملة ، بنيه تحتيه ، كافه الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية والتعليمية تدريبيه والخدمات الرياضية الخ. 
٦) والهدف الاءساسي هو بناء جيل من الشباب قادرين على تحقيق الهدف الاءهم للدولة ، وهو بناء دوله مصريه جديده ، الجمهوري الجديده. 
٧) نحن لدينا جميعا اهداف استراتيجية جديدة لبناء دولة حديثة ، علي كافه قطاعات الاءقتصاد ، وباستغلال المساحات الشاسعه من الاءرض المصريه ( والتي وللاسف، لا نستغل منها حتي الان  سوي مساحةً متواضعة جدا من الارض المصرية ، اقل من ١٠٪؜  ) 
٨) في حقيقه الاءمر ، الهدف هو الوصول الي تطوير الخدمات الاساسيه ، وإستغلال كافه الثروات الطبيعية ، لصالح تنمية الاءقتصاد المصري ، ولصالح ابناء هذا الوطن العزيز  لتحقيق حياة كريمة اولا ، ومن اجل بناء  الجمهورية الجديده التي نحلم بها جميعا. 
٩) تلك الثروات تتواجد بكافه المحافظات والقري المصريه ، بالاءضافه الي المساحات الشاسعه من الارض المصريه الغير مستغلة حتي يومنا هذا. ( اكثر من ٩٠٪؜ من الأرض المصريه غير مستغلة ) 
١٠) بالرغم من الاءهميه الكبري للشباب المصري ( يشكل تقريبا ٦٠٪؜ من الشعب المصري ) وهو من اهم دعامات التنميه الاءقتصاديه المستقبليه ، الا ان التعاون الدولي ايضا هو اساس بل احدي الدعائم الاءساسيه ، لقيام دولة قويه ، 
١١)ومن هذا المنطلق ، فاءن  توفير الظروف المناسبة والمناخ الذي يشجع على توفير الخدمات المختلفة لخلق المناخ الاستثماري السليم والمناسب لجزب الاءستثمارات العالميه ، هدف استراتيجي للمرحله القادمة. 
١٢) ولذلك فاءن بناء تلك المدن الحديثه ، الذكيه اصبحت من الاءسس والدعائم الرئيسيه لتوفير الخدمات ، كافه الخدمات ، التي تساعد على توفير الظروف المناسبة لجزب وتطوير التعاون بين الشركات العالمية المتخصصة والشركات والمؤسسات المصريه سواء من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع العام ، لتشجيع الاستثمارات في كافه المحافظات والمراكز المختلفه بالدوله المصريه . 
١٣) مرحله البناء مستمرة (، انشاء الله ، ) لعشرات السنين في المستقبل ، خاصة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة جدا التي يمر بها ألعالم اجمع ، والناتجة عن تغيير المناخ ، وانتشار الفقر والامراض ، وخاصة تبعيات جاءحه كورونا ، والتي لم  يتمكن العالم حتي الاءن من وضع استراتيجية جديدة للقضاء عليها ، بل وللتعامل مع تبعاتها. 
 ١٤) كما ان مخاطر التغيير المناخي ، خاصة الجفاف ، وارتفاع درجه حرارة الارض ، وما يتبعه من النقص في توفير الغذاء الكافي لدول العالم اجمع ، وضع  مصر في مرتبة متقدمة جدا في ادارة الازمات الاءقتصاديه ، خاصة بالتوسع في الاءستثمارات الخضراء والزرقاء وما يقام علي منتجاتهم من صناعات متنوعه ومختلفة ، خاصة توفير المنتجات الغذائية ( سواء من تنمية قطاعات الاءقتصاد الازرق والاءخضر . ) 
(وذلك بشهاده كافه موءسسات التقييم الدوليه )
١٥) مناخ الاءستثمار و  الروءيه المستقبليه والتطور والنمو الاءقتصادي في مصر واعد بل وايجابي ، مما يشجع الشركات المتخصصه المختلفه علي مستوي العالم اجمع ، علي الدخول الي السوق المحلية والمشاركة مع الشركات المحلية المتخصصه في تنمية واستغلال الموارد البشرية والطبيعية من اجل تحقيق اهداف استراتيجية البناء والتعمير ، وتوفير كافة الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين والمقيمين على آرض مصر.  
حفظ الله مصر


اترك تعليقك

Top