الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 17 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
جامعة القاهرة تتزين فى إبداع وزارة الشباب والرياضة
الجمعة 30 يوليو 2021 07:31 م أحمدإبراهيم الجندى

جامعة القاهرة تتزين فى إبداع وزارة الشباب والرياضة

قامت وزارة الشباب والرياضة بإرسال دعوة للصحف والقنوات الفضائية لحضور حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان إبداع الموسم التاسع  - في المجالات الأدبية والعلمية والفنية - لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة وكان هذا الحفل مساء يوم الخميس بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة،وهذا الحفل  بمثابة مساندة كبيرة ودعم للشباب،فالدولة حريصة كل الحرص فى أن تنشئ جيلًا مثقفًا قادرًا على فعل المستحيل فى المستقبل.

ووجهت وزارة الشباب والرياضة، الدعوة لعدد كبير من المحافظين ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة والمفكرين والفنانين وشباب الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا. 
ويتضمن الحفل افتتاح معرض للابتكارات العلمية، وأوبريت «الجائزة»، بمشاركة الفنانة صفاء أبو السعود، إضافة لمشاركة فرقتي الفنون الشعبية لجامعتي عين شمس والقاهرة،
حضر فى هذه الإحتفال وزير الشباب والرياضة 
ورئيس جامعة القاهرة وعدد من السادة الوزراء والفنانين،وقال(أشرف صبحى)إننا نسعى وراء مواهب أبناء الوطن ونطور منها وهذه التوجيهات والإعانة جاءت من قبل الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وأن سيادته يهتم بهذه الأمور اهتمامًا كبيرًا.

وأيضًا؛حرص  أشرف صبحى، على تكريم اللاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسي بطلي منتخب مصر في لعبة التايكوندو.


وأعقب ختام مهرجان "إبداع 9" إعلان الجوائز حيث فازت جامعة القاهرة بـ 14 جائزة في مختلف المجالات وهي : (سيناريو وحوار - القصة القصيرة - الرواية - شعر الفصحى - أفلام قصيرة متخصص - عروض مسرحية فردي متخصص - أشغال فنية متخصص - مراسل متخصص - نحت متخصص - عزف فردي - فنون شعبية - العزف الجماعي - الغناء الجماعي).

ورحب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالحاضرين تحت قبة الجامعة، مؤكدًا أهمية التعاون القائم بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة في ملف إبداع الجامعات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية، قائلًا إن مهرجان إبداع له أهمية كبيرة في اكتشاف مهارات طلاب الجامعات في المجالات المتعددة.

وأكد الدكتور الخشت حرص جامعة القاهرة على اكتشاف الموهوبين والمبدعين في شتى المجالات، وتنمية وتعزيز مهارات طلابها وقدراتهم وإعدادهم ورعايتهم بما يؤهلهم للمشاركة والمنافسة في جميع المسابقات والفعاليات التي تنظمها الدولة المصرية في شتى القطاعات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بأعداد كبيرة من الشباب المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات.


اترك تعليقك

Top