الأخبار العاجلة
  • الأحد, 28 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
مسابقة " بريما لا موزيكا " 2024 وفوز مريم طاحون بالمركز الاول
الجمعة 01 مارس 2024 01:41 ص

كتبت هاله المغاورى فيينا 
حصلت مريم طاحون  صاحبة لقب ( كروان مصر بالنمسا ) على المركز الأول بمسابقة الغناء الأوبرالي ( بريما لا موزيكا)  2024,على مستوى النمسا،تلك المسابقة التي شارك فيها أكثر من ٢٥٠ مشتركا من مختلف الأعمار والتي استمر التنافس فيها على مدار 10 أيام كان آخرها مساء يوم الخميس الموافق ٢٩ من فبراير ٢٠٢٤ .
ويعد هذا إنجاز جديد تقدمه مريم طاحون، فهي  أصغر مغنية  في أوبرا فيينا تحصول على المركز الأول في المسابقة الفنية التي تقام سنويا في أكثر من تخصص فني منهم الغناء والعزف، واستطاعت الفوز على أعمار مختلفة من المتقدمين للمسابقة .
وتستمر  مريم طاحون في تحقيق إنجازات فنية باسم مصر في الخارج لفوزها  للمره الثانيه على التوالى بهذه الجائزه فقد حصلت عليها فى فبراير العام الماضى ٢٠٢٣ . كما انها  فازت بعدد من المسابقات الفنية في النمسا وبلدان أخرى، منها المركز الأول بمسابقة موسكو الدولية للعزف على البيانو بروسيا عام  2021 .
كما شاركت مريم طاحون، للمرة الأولى مع فرقة اوبرا القاهرة، في حفل أقيم على مسرح الجمهورية بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في يوليو ٢٠٢٣ ، وقدمت معهم مجموعة من أشهر أغنيات ديزني والمسرحيات العالمية.
وقد استقبلتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جلستين منفصلتين خلال زيارتها  لمصر للحديث عن تجربتها الناجحة في فيينا.
وجدير بالذكر ان مريم طاحون ولدت بالعاصمة النمساوية فيينا من اصل مصرى ، وتعلمت العزف على الآلة «الجيتار» منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ثم التحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على «البيانو» ليكون ذلك نقطة التحول في حياتها حيث أقنعتها معلمتها بأن صوتها جيد ويجب أن تلتحق بفريق بـ«كورال» المدرسة.
وعندما بلغت مريم طاحون سن الحادية عشرة، قدمت في اختبارات الأوبرا النمساوية لتنجح في جميع الاختبارات المقررة بتفوق لتصبح أول مصرية وأصغر عضوة في أوبرا النمسا .


اترك تعليقك

Top