الأخبار العاجلة
  • الأحد, 03 مارس 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 10:58 م

كتب : ماهر بدر 
 
 شهدت أرض معارض مدينة شنغهاى أحداث الدورة الإحتفالية الـ 18 من معرض (أوتوميكانيكا شنغهاى) العالمى السنوى .. والتى جاءت فوق كافة التوقعات ، سواء على مستوى مساحات العرض أو لعدد الشركات المشاركة أو حتى عدد الزوار .. الأمر الذى أكد على المكانة التى حققها المعرض عالمياً سواء على مستوى المشاركات أو تنوع جنسيات الزوار من باقى دول العالم.
 
 إستمرت فعاليات المعرض خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر المنصرم حتى 2 ديسمبر الجارى بتقديم أضخم العروض العالمية بمجال قطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات والشاحنات وكذا التقنيات التكنولوجية المستقبلية ومعدات الورش ومراكز الخدمة، علاوة على كماليات وإكسسوارات السيارات ، وقد شارك بدورة العام الحالى 2023 أكثر من 5,652 وذلك من 41 دولة ، وقد جائت هذه المشاركات على مساحة إجمالية بلغت 300,000 متر مربع توزعت بين عدد يزيد عن 13 قاعة ، كما تخطى عدد الزوار لأكثر من 185,284 زائر مما يزيد عن 177 دولة حول العالم ، فيما بلغت أعداد الأجنحة الوطنية التى تمثل تجمع لعدد من الشركة من دولة واحدة ما يبلغ 16 جناح وطنى، فى الوقت نفسه شهدت "أكاديمية أوتوميكانيكا" التى تقوم بتنظيم العديد من الندوات خلال أيام المعرض ، فقد تم تنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية العملية وخاصة بمجالات الإصلاح والدهان والتقنيات الأليكترونية ، والتى تخطى عددها 77 محاضرة وندوة تعريفية وتعليمية.
 
 
رؤية " Innovation4Mobility":
 
 
عبر سبعة قطاعات موزعة على 13 قاعة ، إعتمد المعرض على رؤية ( Innovation4Mobility ) لتسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية التي تهيمن على التحول فى مستقبل صناعة السيارات، تم تعيين أربع مناطق عرض لتغطية مجالات مختلفة من سلسلة التوريد التي تشهد نموا وتطورا قويين.
 
كان من ضمن الأمثلة لعرض تلك الصور من التطور ما تم عرضه  (بالقاعة 5.1 )  ، بقطاعات Innovation4Mobility  والتى مثلت  واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في أرض المعرض.  حيث تبنى أوتوميكانيكا شنغهاي مفهوم Innovation4Mobility لتعزيز الفرص على طول سلسلة التوريد، والتي يمكن لمجتمع السيارات اغتنامها من خلال المعارض والفعاليات. 

يضاف إلى ذلك ، عكس المعرض هذا المشهد الانتقالي للتنقل وخاصة مع عرض مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية وخدماتها ، علاوة على عدة مجالات أخرى للعرض في المعرض، أهمها:
 
بناء الهياكل الذكية وإعادة التصنيع
• الشحن ومبادلة البطارية
• خلايا وقود الهيدروجين وتكنولوجيا تكديس الخلايا
• حلول الاتصال والقيادة الذاتية
• الطباعة 3D لتطبيقات السيارات
 
 
 
لقطات سريعة من داخل المعرض:
 
 شهد قطاع كماليات وتعديلات السيارات (منطقة تكنولوجيا X لتطوير السيارات - Customizing x Tech Area) والتى سلطت الضوء على التكنولوجيا المبتكرة فى تعديل وتطوير السيارات، حيث خصصت لهم قاعة رقم (8.2) ... شهدت مشاركة متميزة من العديد من الشركات المحلية والعالمية.

خصص قطاع كامل بقاعة (7.2)  لزيوت السيارات والإضافات التى تدخل على محركات السيارات – بخلاف منتجات العناية وتنظيف السيارات – حيث شهدت مشاركة العديد من الأسماء العالمية المعروفة فى هذا القطاع شأن زيوت (LIQUI MOLY) التى قدمت جناحاً ضخماً ضم أحدث منتجات الشركة و (FUCHS) و (بيزول) الألمانيتان .... فى الوقت الذى غابت فيه بعض الأسماء الشهيرة شأن (موبيل) و (شل). 
• قطاع مراكز الخدمة ومعدات الورش شكل حضور واضح بهذه الدورة من المعرض وخاصة مع أجهزة قياس الإتزان وأجهزة تشخيص الأعطال المتنوعة وكافة أنواع الروافع وضبط العجلات ، وكان على رأسها كل من (Hunter) الأمريكية و(CORGHI) الإيطالية.
• لم تخلو ساحة المعرض من عرض لبعض السيارات الرياضية ، وبخاصة المعدة لسباقات الإجراف (Drifting) وكذا لسباقات السرعة ، هذا بالإضافة للعديد من سيارات بطولة العالم للراليات وللسيارات السياحية وغيرها من السيارات وفرق السباق الرياضية المتميزة.


اترك تعليقك

Top