الأخبار العاجلة
  • الخميس, 16 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الجمهورية الجديدة
الثلاثاء 22 يونيو 2021 02:00 ص خالد البيومى

الجمهورية الجديدة
نعيش منذ فترة ليست ببعيدة تحت شعار الجمهورية الجديدة..وهذا الشعار موجود على شاشات كل القنوات الفضائيه .
تعالوا معا لنتعرف عليها عن قرب وما المطلوب للحياة والإقامة بها .
منذ 7سنوات ونشهد طفرة وتطوير ى البينية التحتية داخل مصر يشهد لها العدو قبل الصديق من إقامة وإنشاءات للطرق الجديدة وتطوير وتوسعة للطرق القديمة وتطوير أكثر من 16الف كم من طرق جديدة وتطوير للطرق القديمة ولنا فى طريق السويس والإسماعيلية والجلاله والعلمين والمنصورة ودمياط ووجه قبلى القاهرة أسوان خير دليل .
اضافة الى إزالة العشوائيات للأحياء السكنية الغير آدمية وتطويرها ونقل سكان هذه المناطق إلى مناطق آدمية تليق بالحياة الكريمة ونموذج لذلك الأسمرات3*2*1ومنطقة ماسبيروا وعين الصيرة وبعض العشوائيات بمصر القديمة مبطن البقرة واسطبل عنتر وغيرها من عشوائيات داخل القاهره الفاطمية ..كذلك نقل مقابر لتوسعة محاور والتى ظلت هذه المقابر عائق لها منذ زمن بعيد .
وبالنظر بصورة أوسع وأشمل نجد أن لكل محافظة أنشأت مدينة جديدة لها .
فنجد المنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وبورسعيد والعلمين الجديدة وكذلك مأوى الصيادين بالأسكندرية تم نقل سكان إلى مساكن تليق بحياة كريمة .
كما كلف كل محافظ داخل محافظة بالتطوير والتحديث وإزالة العشوائيات بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي .
ولم تتناسى مشروع الدلتا الجديد وتطوير محافظات الصعيد ومشروع تطوير القرى الأكثر فقرا واحتياجا ..وهذه الأحياء السكنية كاملة المرافق .
العاصمة الإدارية الجديدة 
وتأتي هذه العاصمة لتخفيف العبئ عن القاهرة والتكدس الذى تشهده فأقيمت المدينة الجديدة لتفريغ القاهرة القديمة من المصالح الحكومية والوزارات والسفارات لتخفيف الإزدحام على مرافق وشوارع القاهرة القاهرة وإظهار تحدى جديد لمصر الجديدة من إنشاء عاصمة إدارية على أحدث طراز عالمى يستقطب معه الكثير من الإستثمار الأجنبى .
والجمهورية الجديدة تحتاج إلى شعب جديد ..
للحديث بقية مع الأحداث التي شهدتها مصر من تطوير وتنمية فى كل المجالات واليوم كنا نتحدث قليلا عن الطرق والعشوائيات .
وغدا موعدنا مع الجمهورية الجديدة وما يتواكب معها .


اترك تعليقك

Top