الأخبار العاجلة
  • الخميس, 02 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
تقارير .. رئاسة مجلس الوزراء
الاثنين 24 مايو 2021 12:18 م

كتبت عهود البيومى
القاهرة :قرارات  رئيس مجلس الوزراء المصرى ٢٠٢١/٥/٢٤.
🎇رئيس الوزراء :يتابع الدكتور مصطفى مدبولى مع وزير الرى الموقف التنفيذى لمشروعات خطة العام المالى الحالى. 
_____مصر تتقدم ومصر تتحسن للأفضل بإذن الله خلال الايام والشهور  القادمه وسيرى العالم مصر متقدمة دائما .
_____🎇رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يعقد سلسلة من الإجتماعات مع الوزراء لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية وذلك تنفيذا لتكليف   ✨فخامة رئيس الجمهورية  الرئيس عبد الفتاح السيسى ✨.
🎇وزير الرى :
١_تأهيل حوالى (١٧٢٠)كيلو متر ترع .
٢_جارى تنفيذ (٣٦١٥)كيلو متر .
٣_جارى الطرح والإسناد (٢٨٩٥) كيلو متر 
٤_جارى تنفيذ (٣١٤)ألف فدان للمشروع القومي الرى الحديث وذلك بنسبة( ٦٠%) من المستهدف. 
٥_تنفيذ مشروعات لحماية الشواطيء بأ طوال (١١٨)كيلو متر.
٦_جارى تنفيذ مشروعات أخرى بأطوال (٤٨)كيلو متر وذلك بتكلفة (٢.٠٦) مليار جنيه .
٧_إزالة حوالى (٥٧٧)ألف مخالفة وذلك منذ بدأ حملة إزالة التعديات على نهر النيل .
وذلك دليل كبير على تجديد مصر للأفضل و الأحسن خلال الأيام والشهور القادمة 
✨✨✨✨✨✨✨✨✨
_رئيس مجلس الوزراء أيضا يستعرض ما نشرته مجلة Engineering  News   Record المعروفة ب E N R
بأن مصر الذى يبلغ (١٠٣)مليون نسمع لعدد سكانها تشهد طفرة إعمار ضخمة منها العاصمة الإدارية الجديدة  فى القلب وهو المشروع الذى يستهدف إلى أن الحكومة المصرية تنتقل إلى مبانى عصرية حديثة.
****و أضافت   المجلة الأمريكية أن الحكومة المصرية قد أعلنت أن عام ٢٠١٥أنها تبنى العاصمة الجديدة وهى العاصمة الإدارية التى تقع بين موانئ الطرق  الرئيسية المؤدية الى موانئ مهمه وهى السخنه و السويس لافته إلى أنه عند إكتمال أعمال البناء .
لأعمال العاصمة الإدارية الجديدة فى عام ٢٠٥٠ستكون موطنا نحو حوالى (٧مليون مواطن ).
✨✨وعلما بأن مجلة  ENR   الأمريكية المتخصصة فى الأخبار و صناعة التحليلات المحترفة عن المشروعات  الإنشائية  على مستوى العالم
وتقوم المجلة الأمريكية سنويا بأعداد تصنيف حول أكبر شركات المقاولات وشركات التصميمات   الهندسية و المشروعات الإنشائية الكبرى فى الولايات المتحده الأمريكية وحول العالم أيضا .
كما تمد قرائها بالأخبار المتعلقه بمجال الهندسة و الإنشاءات.

___و أيضا قالت المجلة إلى أن شركات المقاولات العرب تضع لمساتها الأخيرة على مبنى البرلمان الجديد الذى تطلب إنشاؤه حتى الآن نحو١٦.٥مليون ساعة عمل ،ومجهود ٦٤٠٠عامل ،و٣٠٠مهندس ،ويقع مبنى البرلمان على مساحة ١٢٦ألف متر مربع ،ويضم ١٠٠٠مكتب إدارى )
 
✨ونقلت  E N R الأمريكية عن محمد عبدالله رئيس مجلس إدارة (كولد ويل بانكر  الشرق الأوسط ونائب رئيس بنك الإستثمار ✨(أكيو من )،ورئيس لجنة العقارات بالغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة ،قوله:يمكنك تصور مدينة تمتد من نهر النيل إلى البحر الأحمر ،العالم يشهد شيئا مهما فى تاريخ جمهورية مصر العربية،لافتا إلى أن الحكومة تستخدم عائد بيع الأراضى لتمويل المشروع، ثم أضاف اعتدنا أن نقلق بشأن الاستثمار ،ولكن لم يعد الأمر كذلك .
🎉و أيضا نشرة المجلة تصريحات لطارق جمال رئيس مجلس إدارة  شركة  (ريد كون للتعمير) ،وهى إحدى الشركات المشاركة فى أعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة مثل الفنادق ،مراكز التسوق ،والمبانى فى منطقة الأعمال المركزية ،
وأكد أن (ريد كون) وحدها توفر (٣٠٠٠)فرصة عمل ميدانية فى مشروعاتها، فضلا عن المئات الذين يتم توظيفهم من قبل مقاولي  الباطن.
____و أضاف الجمال :وفقا لتقرير المجلة الأمريكية  أن الشركات المصرية تنفذ من ٧٠%إلى ٨٠%من التشطيبات النهائية بالمباني فى  العاصمة  الإدارية الجديدة ،و ٤٠%من أعمال الكهروميكانيكية،وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن شركته تعمل  فى إنشاء خطة سكة حديد تربط بين  البحرين الأبيض والمتوسط عبر العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة ،مؤكدا أن مشروعات النقل سيكون مفتاح النجاح للعاصمة الإدارية الجديدة .


اترك تعليقك

Top