الأخبار العاجلة
  • السبت, 28 سبتمبر 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
رائدات بين الوطن ودول الإستقبال
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:02 م

بلاغ صحفي

رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال

 

في إطار سياسة التوسع والانفتاح التي تعتمدها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا على الهياكل البحثية والثقافية، نظمت السيدة نجاة تقني ممثلة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا في هولندا ندوة افتراضية تحضيرية بعنوان " رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال" عبر برنامج زوم يوم السبت 15 يونيو 2024 .

وقد حضر هذه الندوة عضوات "تنسيقية أوروبا" للرابطة: السيدة بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا، والسيدة دليلة الطيب رئيسة فرع أوروبا والسيدة مونية علالي رئيسة فرع إيطاليا والسيدة سلوى ولد المهدي رئيسة فرع فرنسا وسيدات مغربيات مقيمات بأوروبا.

وبمناسة اليوم العالمي للمرأة المغربية الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس في خطابه الملكي يوم 10 أكتوبر2003 قررت عضوات تنسيقية أوروبا لرابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا بأوروبا تنظيم ندوة ثقافية بعنوان " رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال" يوم السبت 12 أكتوبر 2024 في مدينة بولونيا تحت إشراف فرعها في إيطاليا.

وخلال هذه الندوة التحضيرية، تم مناقشة برنامج ندوة إيطاليا وتحديد مهام المكلفات بالتنظيم والتنسيق.

والهدف من هذه الندوة تسليط الضوء على رائدات يعملن سواء في العلن أو الخفاء من أجل رفع راية الضاد وراية بلدهن الأم والدولة التي تعشن فيها.

كما توقفت تنسيقية رابطة أوروبا عند المنجزات التي حققتها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا كاتفاقية الشراكة مع كاتبات إسبانيا وغيرها من الاتفاقيات مع جمعيات ومؤسسات وازنة.

ودعت رئيسة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا إلى مواصلة هذا العمل الدؤوب. وستعلن الرابطة لاحقا عن اتفاقيات مع مؤسسات مغربية وأوروبية  هدفها التبادل الثقافي وتوطيد العلاقات مع البلدان العربية والأوروبية.

وفي الجانب التنظيمي نوهت رئيسة الرابطتين بالدينامية التي تعرفها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا فرع أوروبا في تسيير فروعها .

 

تنسيقية أوروبا لرابطة كاتبات المغرب وإفريقيا


اترك تعليقك

Top