الأخبار العاجلة
  • الجمعة, 03 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
قوة مصر الناعمة فى دبلوماسية الرئيس
الجمعة 28 مايو 2021 02:53 م

قوة وجسارة همة وشطارة علي أى جبهة وأى غارة

كتب /احمد ابراهيم الجندى

معظم بلاد العالم تشكر مصر بسبب وقوفها بجانب شقيقتها (فلسطين) فلقد؛فشلت دول مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية فى إتخاذ قرار بوقف إطلاق النار،ولكن عندما طلب السيد الرئيس /عبد الفتاح السيسى طلب بوقف إطلاق النار استجابت إسرائيل على الفور،فأعلنت إسرائيل وقف إطلاق النار برعاية مصرية.


فتلقى السيد الرئيس/عبد الفتاح السيسى،إتصالًا من الرئيس بايدن؛ وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول "تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة ودور مصر البالغ فى وقف إطلاق النار فى الأراضى الفلسطينية.

ومن جانبه أيضا ؛ "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقي رسالة خطية من امير قطر نقلها وزير الخارجية القطري"

 استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السيد عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري،وأعربوا أيضا عن الدور القوى التى فعلتها مصر لوقف إطلاق النار فى الأراضى الفلسطينية.

وأيضا؛ المستشارة ميركل تعرب هاتفياً للسيد الرئيس عن تقدير المانيا البالغ للدور المصري في وقف اطلاق النار في الاراضي الفلسطينية.

ومن جانبه أيضا؛ تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الذي أعرب عن تقدير باكستان الكبير للجهود المصرية في وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.“
 
الفخر لنا العزة لنا ،عاشت مصر قوية، يحيا الزعيم العربى السيد الرئيس/عبد الفتاح السيسى.


اترك تعليقك

Ahmed osama الاثنين 31 مايو 2021 02:57 م

مصر إلي الأمام بوجود الريس عبدالفتاح السيسي أحسنت قولا

Ahmed الاثنين 31 مايو 2021 05:57 م

يشهد العالم كله بوقوف مصر واهتمامها بالقضية الفلسطينية ولا ينكر مجهودات مصر في حل القضية الفلسطينية الا جاحد أو حاقد وكل التحيه للجيش المصري والقيادة السياسية في وقف إطلاق النار والحفاظ علي أرواح اخواننا في فلسطين أعان الله الجيش و اللهم احمي مصر

Top