الأخبار العاجلة
  • الثلاثاء, 30 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال شلالات وادى الريان بالفيوم
الجمعة 28 مايو 2021 11:22 ص

🌷كتبت عهود البيومي🌷
🌺وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال شلالات وادى الريان بالفيوم .
حيث تم إنعقاد حوار إجتماعي  مع أصحاب الحرف  اليدوية و العاملين بالمحمية.
🌻قامت الدكتورة ياسمين  فؤاد وزيرة البيئة ،و محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى ،  يرافقهم الدكتور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ ،بتفقد أعمال التطوير ،و رفع الكفاءة التى تم تنفيذها بمنطقة  شلالات ومحمية وادى الريان .
كما عقدا إجتماعا حواريا مع العاملين  بالمحمية  للتعرف على متطلبات و احتياجات العاملين     و العمل على حل مشاكلهم  ووضع الحلول لهذه المشاكل .
_أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم  ،أن جولة وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم شملت أيضا (أعمال التطوير التى تم إنشائها مثل الممشى السياحي ، الكوبري الخشبي الذى يربط الشلالات ببعضها ، ودورات المياه ، وزراعة المنطقة بأشجار النخيل ، والسور الذى تم إنشائه لحماية المنطقة بالكامل ،والمقاعد والاستراحات الخاصة بانتظار الزوار .
و أضاف  إلى أن وزيرة البيئة و محافظ الفيوم  اجتمعوا  مع  الدكتور محمد سامح  مدير المحميات المركزية،لشرح وافي عن طبيعة عمل المحمية ،و خريطة التطوير التى يتم إنشائها و التى تشمل ( معرض للمنتجات والحرف اليدوية التى تشتهر بها المحافظة،والتطوير من مستوى الخدمات  الكافيتريات ،وكذلك  التوسع فى إنشاء عدد من الكامب بالمحمية.
وقد أشارت وزيرة البيئة بأن الوزراة وضعت خطة شاملة و تصور لتطوير المحمية  لوادي الريان، الريان، بالتنسيق مع محافظ الفيوم و الجهات ذات الصلة ،بما يناسب إحتياجات و طبيعة المجتمع المحلي بالمحافظة،مع إتاحة الفرصة  للقطاع الخاص للمشاركة و الاستثمار فى أعمال التطوير ولكن بقيود معينة . موضحة إلى أن المجمتمع المحلي جزء لا يتجزء من المحمية .
 و أشادت الوزيرة  بجهود محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى  ،فى دعم العاملين بالمحميات و  أصحاب الحرف اليدوية ،وكذلك تطوير كافة القطاعات التنموية بالمحافظة 
🌻أيضا استمع كلا من الوزيرة و المحافظ إلى متطلبات واحتياجات العاملين فى المحمية
🌼وأيضا التعرف على الصعوبات و المعوقات التى تقف أمامهم .
و شرح مختصر عن بداية عملهم فى المحمية و للمشروعات التى يتم تقديمها من خلالهم فى المحمية  ،وقد أكدت وزيرة البيئة على وضع كافة مقترحات العاملين وأخذها بعين الاعتبار لدى الوزارة فى الخطه التى يتم إنشائها من  أجل تطوير هذه المحمية و العمل على جعلها محمية راقية و متطورة ،وتحقيق التكامل بين جميع الجهات ،وتنفيذ العمل بشكل جيد من أجل تحقيق الأهداف المحددة،مما يسهم فى  خدمة القطاع السياحي و العاملين به.
 كما أوضح الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم أن محمية وادي الريان من أهم و أبرز  المناطق السياحية بالمحافظة ،وأيضا من المقومات البيئيه  الأساسية فى المحافظة.
--مشيرا إلى الدور الكبير الذى تقوم به وزارة البيئة فى كافة المحافظات بالدولة و دورها  الكبير من أجل تطوير  و رفع الكفاءة للعاملين فى كافة المحافظات و محافظة الفيوم تحديدا وادى الريان لانه من المقومات السياحية  والبيئية المهمه بالمحافظة .
وتأكيد وزيرة البيئة على وضع الخطط والتطورات الخاصة  فى المحمية ،مع الحفاظ على الخصائص والمميزات بها.
 🌻و أشاد المحافظ ،إلى   الجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة البيئة من أجل تطوير المحميات البيئية بالدولة .
🌺و قد كشف الدكتور أحمد الأنصاري على أن هناك عدد كبير من الزوار  فى المحمية بالرغم من وجود فيروس كورونا التى  أثرت بالسلب على جميع القطاعات و منها القطاع السياحي بالدولة .
مشددا على أتباع  الإجراءات الإحترازية و الوقائية وذلك لسلامة العاملين والزوار فى المحمية و عدم إنتشار فيروس كورونا.


اترك تعليقك

Top